رئيس BMW : لا للدراجات النارية الكهربائية لمدة 5 سنوات

يبدو أن الدراجات الكهربائية ستخطو حطى السيارات الكهربائية وتبدأ شعبيتها تتزايد في السنوات القادمة. وقد أعلنت شركة بي إم دبليو موتوراد BMW Motorrad عن نيتها في طرح الدراجات الكهربائية إلى السوق ولكنها ليست في عجلة من أمرها.

أقر أيضا: أفضل وأسرع 10 دراجات نارية في العالم على مر العصور بالصور

 

لا للدراجات النارية الكهربائية

فقد كشف رئيس شركة بي إم دبليو موتوراد ، دكتور ماركوس شرام ، خلال لقائه مع Cycle World ، عن خطط الشركة المستقبلية قائلا: “إن الدراجات النارية الكهربائية قد تكون منطقية في البيئات الحضرية ، ولكن ريما يتغير ذلك في المستقبل”.

وتابع رئيس BMW: “كما يوضح مفهوم دراجة Vision DC Roadster ، فإننا نرى هذا كحافظة طاقة في المستقبل. في البيئة الحضرية ، من الممكن أن يكون هناك دراجة نارية BMW كهربائية في غضون 5 سنوات. لست متأكداً من أننا سنشاهدها في الجولات السياحية والطرق الوعرة والسباقات وغير ذلك قريباً”.

وأكد نية الشركة على التأخير مكررًا: ” أنا مقتنع بأن الدراجة النارية كمنتج تصبح أكثر أهمية – ليس في التنقل ، ولكن كمنتج ترفيهي. ستكون الحركة الكهربائية مهمة للدراجات النارية في المناطق الحضرية خلال خمس سنوات”.

 

رئيس BMW : لا للدراجات النارية الكهربائية لمدة 5 سنوات

 

كانت شركة بي ام دبليو كشفت عن مفهوم دراجتها النارية الكهربائية بالكامل المعروف باسم Vision DC Roadster في يونيو الماضي ، بالتزامن مع كشفها عن الجيل الجديد من سياراتها الكهربائية BMW Vision M NEXT. تتميز الدراجة بتصميم خارجي لا يشبه أي دراجة نارية أخرى للشركة الألمانية ولا نتوقع أن تجد طريقها إلى خط الإنتاج.

لذلك ، على الرغم من أن شركة بي إم دبليو تضع البحث والتطوير اللازم لبرنامج دراجة نارية كهربائية حقيقي ـ ولكن لا يبدو أن الشركة في عجلة من أمرها لإحضار دراجة نارية كهربائية إلى الأسواق.

اترك رد