جي إم سي يوكون 2021 GMC Yukon الجديدة مع AT4 للطرق الوعرة

كشف جي أم سي  GMC  الغطاء عن  نسختها الراقية من منصة سيارات الدفع الرباعي Yukon وYukon XL  ذات الثلاث الصفوف ، والتصميم الجديد الداكن ، والعديد من الميزات بالإضافة إلى طراز AT4 للطرق الوعرة لأول مرة.  على أن يتم طرح الفئات الثلاثة  للبيع في وقت لاحق من هذا العام.

 

جي إم سي يوكون 2021 GMC Yukon الجديدة مع AT4 للطرق الوعرة

 

مواصفات جي إم سي يوكون 2021

يمكنك التعرف على شاحنة يوكون Yukon بسهولة ، لأن الواجهة الأمامية لها صدى جي إم سي سييرا. تمامًا مثل البيك اب ، تتميز سيارة الدفع الرباعي بشبكة بارزة محاطة بمصابيح أمامية على شكل C مع مصابيح LED  ، ومصابيح الضباب ،  كما تأتي بعجلات جديدة تمامًا ، وبعض العناصر الإضافية التي تساعد في تمييزها عن بقية المجموعة..

ومن الخلف تكتسب يوكون جسم جديد وعصري بخطوط بارزة. يعتمد النموذج أيضًا عمود C من النوع المريح وأبوابًا منحوتة وسقفًا مسطحًا نسبيًا. وحتى يمكنك التمييز بينها وبين شيفروليه تاهو وسوبربان ، أضاف المصممون المصابيح الخلفية المصممة على شكل حرف L والتي تحاكي تلك الموجودة في أركاديا.

 

جي إم سي يوكون 2021 GMC Yukon الجديدة مع AT4 للطرق الوعرة

 

مقارنةً بالنموذج السابق ، يبلغ طول يوكون 2021 القياسي 6.1 بوصة ، بينما يكتسب قاعدة عجلات أكبر مقاس 4.9 بوصة ، مما ينتج عن ذلك مساحة إضافية تبلغ 10.1 بوصة من المساحة اللأرجل في الصف الثالث ، بالإضافة إلى سعة الشحن 28.2 قدمًا مكعبًا إضافيًا إلى 122.9 قدمًا مكعبًا.

بينما يأتي طراز  يوكون XL أكبر أيضًا من السابق ، يبلغ الطول 0.9 بوصة ، وقاعدة العجلات تبلغ مقاس 4.1 بوصة. وتبلغ مساحة أرجل الصف الثالث 2.2 بوصة، في حين تبلغ سعة الشحن 144.7 قدمًا مكعبًا.

علاوة على ذلك تقدم كل من Yukon و Yukon XL أيضًا صفًا ثانيًا انزلاقيًا جديدًا يعمل على تحسين الدخول والخروج بمقدار يصل إلى 5.5 بوصة.

 

جي إم سي يوكون 2021 GMC Yukon الجديدة مع AT4 للطرق الوعرة

 

في الداخل ، تقدم شركة جي إم سي مقصورة جديدة ذات تصميم جديد وعصري من مواد عالية الجودة. ومن المعالم البارزة نظام معلومات وترفيه 10 بوصة وشاشة رقمية بحجم 8 بوصة وشاشة عرض رأسية  15 بوصة. توجد أيضًا فتحة سقف زجاجية بانورامية ونظام ترفيه للمقعد الخلفي مع شاشتي لمس بحجم 12.6 بوصة وكلها اختيارية.

يتميز Yukon القياسي بتصميم داخلي يردد صدى تاهو وسوبربان ، لكن دينالي Denali يختلف عن ذلك لأنه يحتوي على مقصورة حصرية بمقاعد فريدة ولوحة قيادة أكثر رفاهية وحافة خشبية أصلية. حيث تعد شركة جي إم سي “بتصميم دينالي الحصري” على الطراز الذي يتصدر النطاق.

يمكن أيضًا تجهيز Denali و AT4 و SLT بوحدة تحكم مركزية منزلقة اختيارية. ينزلق للخلف حتى 10 بوصة  لتزويد السائقين بمساحة مفتوحة لمحفظة أو حقيبة.

 

جي إم سي يوكون 2021 GMC Yukon الجديدة مع AT4 للطرق الوعرة

 

محرك 2021 GMC Yukon

تحت الغطاء ، يأتي جي إم سي يوكون ويوكون XL قياسيًا بمحرك V8 سعة 5.3 لتر ينتج قوة  355 حصانًا وعزم دوران 383 رطلًا ، يتميز هذا المحرك بتقنية إلغاء تنشيط الأسطوانة وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي جديد بعشر سرعات.

كما هناك ترقية إلى محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة  420 حصانًا وعزم دوران يبلغ 460 رطلًا ،  كما يمكن للعملاء أيضًا اختيار محرك ديزل بست أسطوانات سعة 3.0 لتر متاح حديثًا ينتج قوة 277 حصانًا وعزم الدوران 460 رطلًا. وكما ذكرنا ، المحركات الثلاثة تستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي ذي 10 سرعات.

بالإضافة إلى تشكيلة المحركات المحدّثة ، يمكن تجهيز Yukon بنظام الدفع الرباعي 4WD للاستجابة النشطة. لم تذكر GMC الكثير حول هذا الموضوع ، لكن يمكنها العمل مع فارق الانزلاق المحدود الإلكتروني المتاح حديثًا.

تتميز Yukon و Yukon XL بنظام تعليق خلفي مستقل جديد كلياً ،  يعمل على تحسين الراحة وديناميكيات القيادة. كما  يوفر نظام الاستجابة النشطة ضبطًا لارتفاع الركوب يصل إلى أربع بوصات ، مع إمكانية رفع التعليق حتى 2 بوصة لمزيد من الخلوص الأرضي.

 

جي إم سي يوكون AT4 الجديدة

ولأول مرة ، تقدم جي إم سي خيار AT4 للطرق الوعرة إلى سيارة يوكون 2021 ، ويتميز بألواح انزلاقية ، لمسات الكروم ، توقيع AT4 ، علبة نقل بسرعتين ، كما تحصل Yukon AT4 أيضًا على عجلات حصرية من 12 شفرات وإطارات Goodyear مقاس 20 بوصة لجميع التضاريس. وتشمل العناصر الأخرى التحكم في نزول التل ونظام تحديد الجر مع وضع الطرق الوعرة.

 

جي إم سي يوكون 2021 GMC Yukon الجديدة مع AT4 للطرق الوعرة

 

ميزات السلامة

ومثل العديد من السيارات الحديثة ، يمكن تزويد Yukon بمجموعة متنوعة من أنظمة السلامة المساعدة للسائق. وتشمل الفرملة التلقائية للطوارئ ، تنبيه الاصطدام الأمامي ، فرملة المشاة الأمامية ، تنبيه المشاة الخلفي. هناك أيضًا تغيير مسار التنبيه مع نظام التنبيه الجانبي للمكفوفين الجانبي ، ونظام مساعدة الحفاظ على المسار لين مع تحذير مغادرة المسار ، ومساعدة الركن الأمامي والخلفي.

من المقرر طرح 2021 GMC Yukon و Yukon XL للبيع هذا الصيف ، وسيتم طرح الأسعار في أقرب وقت لإطلاقها.

 

جي إم سي يوكون 2021 GMC Yukon الجديدة مع AT4 للطرق الوعرة

 

جي إم سي يوكون 2021 GMC Yukon الجديدة مع AT4 للطرق الوعرة

اترك رد