كيفية تحويل مقود السيارة من اليمين لليسار – 7 خطوات وفيديو

كيفية تحويل مقود السيارة من اليمين لليسار

تستخدم معظم الدول في جميع أنحاء العالم بإستئناء اليابان نظام القيادة اليسرى. لذلك ، إذا كنت تخطط لاستيراد سيارة مستعملة من اليابان ، فعليك أن تتوقع الحصول على سيارة ذات مقود يمنى.

في البداية ، إذا كان ترغب قيادة سيارتك بمقود يمني وقانون بلدك يسمح بذلك ، نقترح عليك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة إيجابيات وسلبيات ذلك.

 

ولكن إذا كنت ترغب تحويل مقود سيارتك اليمنى إلى اليسرى.  فيجب أن تعلم أن عملية التحويل تحتاج إلى ميكانيكي محترف خاصة إذا كنت تستورد سيارة من مزاد سيارات يابانية مستعملة. هذا الفيديو سوف يوضح لك ذلك.

 

عادةً ما تتضمن تحويل مقود السيارة من اليمين الى اليسار العمليات التالية:

  • إعادة توجيه عجلة القيادة
  • إعادة وضع لوحة القيادة
  • استبدال الرف والجناح
  • استبدال معرفة التحول
  • إعادة وضع المرآة الجانبية وتعديل زاويتها

 

ما هي خطوات تحويل السيارة إلى المقود الشمال؟

يمكنك إجراء بعض العمليات التي ذكرناها بواسطة ميكانيكا محلي. ومع ذلك ، فإن عملية التحويل ليست سهلة بشكل عام. إذا كنت تريد معرفة سبب صحة ذلك ، فراجع الخطوات التالية بالتفصيل

1. الخطوة الأولى تتمثل في تفكيك لوحة العدادات بالكامل ، بما في ذلك كل شيء تحتها. يجب إعادة وضع لوحة العدادات ، ولكن يمكن ببساطة قلب الحزام.

2. الخطوة الثانية يتعين على الميكانيكي استخدام مجموعة رف توجيه LHD كبديل لتلك الموجودة. هناك احتمال لإتلاف الوسائد الهوائية أثناء هذه العملية ، لكن المتخصصين يعرفون جيدًا كيفية توخي الحذر.

3. الخطوة الثالثة هي إعادة وضع مجموعة الدواسة. بالنسبة للسيارات اليدوية ، يتعين على الميكانيكي تفكيك حوامل الدواسات الثلاث ، ثم إعادة تركيبها.

4. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة ، يتعين على الميكانيكي أن يأخذ أسطوانة الفرامل الرئيسية ، ثم يعيد وضعها ويعيد تنظيمها. قد يكون ارتكاب أصغر خطأ في هذا الإجراء أمرًا خطيرًا. لذلك ، يجب أن يقوم بها محترف مدرب.

5. الآن ، سيقوم الميكانيكي بفحص جدار الحماية وإعادة وضع الملحقات عليه ، بما في ذلك محرك المنفاخ وقنوات التيار المتردد والكابلات والأسلاك.

6. بالطبع ، لا ينبغي نسيان تعديل الأبواب. إذا كانت أدوات التحكم على الباب بدلاً من الجزء الأوسط للسيارة ، فيجب إزالتها وتثبيتها في الموضع المناسب.

7. أخيرًا ، ستتم إزالة آلية المساحات والمحرك واستبدالهما.

كما ترى ، فإن عملية تحويل مقود السيارة من اليمين الى اليسار معقدة. لذلك ، إذا كنت تخطط لاستيراد سيارة مستعملة من اليابان ، فلابد من الإستعانة ميكانيكي محترف لإجراء التحويل نيابة عنك.

 

تكلفة تحويل مقود السيارة من اليمين لليسار

عادة ما يعتمد سعر التحويل على ماركة وطراز السيارة . إذا كانت سيارة شائعة ، فستكون الخدمة والأجزاء ميسورة التكلفة نسبيًا. بالطبع ، إذا كنت بحاجة إلى الخدمة لنموذج نادر أو مرغوب فيه للغاية ، فقد تكون التكلفة أعلى. يمكنك أن تتوقع أن تكون تكلفة تحويل مقود السيارة من اليمين لليسار حوالي 1600 دولار إلى 2150 دولارًا.

 

المصدر:

carused

اترك رد