إطلاق سوزوكي جيمني 2020 Jimny بخمسة أبواب قريبا

سوزوكي جيمني ذات خمسة أبواب

من المحتمل أن تطلق شركة سوزوكي اليابانية موديل الجسم الثاني من جيمني Suzuki Jimny ذات الخمسة أبواب لعام 2020 قريبا ، مع مساحة أفضل للركاب في المقاعد الخلفية ، حيث كان يعاب على الطراز الأول ذات ثلاث أبواب مساحته الصغيرة.

ووفقا لما قاله Autocar India أن سيارة سوزوكي جيمني ذات خمسة أبواب قيد التطوير وسيتم إطلاقها في الهند والأسواق المحيطة الأخرى اعتبارًا من ديسمبر من هذا العام..

وعلى الرغم  من إستبعاد طرح السيارة اليابانية إلى الأسواق الأوروبية ، لأنها لا تفي بقواعد الانبعاثات الصارمة في المنطقة. سيتم وضعها في مصنع ماروتي سوزوكي هانسالبور في ولاية غوجارات ، بعد حوالي ستة أشهر من دخول الطراز ثلاثي الأبواب الإنتاج هناك في يونيو المقبل.

 

إطلاق سوزوكي جيمني 2020 Jimny بخمسة أبواب قريبا

 

مميزات سوزوكي جيمني 2020

ومن الميزات الرئيسية لسيارة سوزوكي جيمني هي بابين إضافيين ، علاوة على قاعدة عجلات أطول من الطراز ذي الأبواب الثلاثة لتوفير مساحة أكبر في المقصورة ، غير ذلك ، من المتوقع نقل كل مميزات الجيل الرابع إليها دون أي تغييرات بما في ذلك تصميمها الجذاب والجميل ، قدراتها الرائعة على الطرق الوعرة ، والموثوقية ، وبالطبع السعر الرخيص نسبياً.

 

أقرأ أيضا: مواصفات سوزوكي جيمني 2019 Jimny مميزات ، عيوب ، أسعار

 

كما ستستفيد Suzuki Jimny 2020 ذو الـ5 أبواب من نفس هيكل إطار السلم ، وإعداد التعليق ، ونظام الدفع الرباعي للعجلات (Four-wheel drive)، وعلبة نقل ذات تروس منخفض المدى مثل الطراز ثلاثي الأبواب. وهذا سيساعد سيارة الدفع الرباعي بالإحتفاظ على أوراق إعتماد جيدة جدًا للطرق الوعرة.

إطلاق سوزوكي جيمني 2020 Jimny بخمسة أبواب قريبا

 

تحت الغطاء ، ليس هناك أي تغييرات أيضًا ، من المتوقع أن يستخدم سوزوكي جيمني نفس محرك النموذج الحالي محرك بنزين أربعة سلندر سعة 1.5 لتر بقوة 105 حصانًا ( 75 كيلووات) و 138 نيوتن متر (102 رطل قدم) من عزم الدوران ، مع إمكانية إقران المحرك بدليل بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات.

ويعد هذا المحرك هو المفضل لسيارة جيمني الجديد في جميع أنحاء العالم ، باستثناء اليابان ، حيث سيتم تقديم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كسيارة kei ، بمحرك ثلاث سلندر 660 سي سي بقوة 63 حصانًاا ( 47 كيلووات) و 71 رطلًا (96 نيوتن متر) من عزم الدوران. يمكن للمشترين اختيار إما ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات

 

سعر سوزوكي جيمني 2020

إذل كانت هذة الأخبار صحيحة فمن المتوقع أن تبدأ أسعار سوزوكي جيمني 2020 في الهند بأقل من مليون روبية ، وهو ما يعادل 13355 دولارًا بأسعار الصرف الحالية.

 

اترك رد