أوبل تطلق Grandland X Hybrid4 أول سيارة هجينة بقوة 300 حصان

كشفت شركة أوبل opel ، يوم الأثنين الماضي ، عن أول سيارة هجينة في شكل جراند لاند  Grandland X Hybrid4، بقوة 300 حصان.

وتعد هذة السيارة الكروس أوفر أول نموذج في تشكيلة السيارات الكهربائية التي تخطط لها الشركة الألمانية في المستقبل ومن المتوقع أن تكتمل هذة التشكيلة بحلول عام 2024.

 

محرك Grandland X Hybrid4

تأتي سيارة Opel Grandland X Hybrid4 بمحرك I4 سعته 1.6 ليتر ينتج قوة 200 حصان ، مع زوج من المحركات الكهربائية مثبت كل منهم على محور العجلات الخلفي ، بقوة 100 حصانا ، مما يجعل القوة الصافيه للمحركات 300 حصان ، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات.

وتقول أوبل أن بطاريتها عبارة عن وحدة ليثيوم أيون سعتها 13.2 كيلو وات في الساعة ، ستكون قادرة على قطع حوالي 31 ميلًا من السفر فقط بالكهرباء ، كما تدعى الشركة أن البطارية قادرة على تغطي 80 % من جميع الرحلات اليومية، وسيكون هناك شاحن بسعة 3.3 كيلو واط ، كما هناك شاحن أيضًا بقوة 6.6 كيلو واط.

أوبل تطلق Grandland X Hybrid4 أول سيارة هجينة بقوة 300 حصان

كما تنطوي سيارة Grandland X Hybrid4 على أربعة أوضاع قيادة متاحة للسائق: 1. القيادة الكهربائي electric تسمح بالعمل بالكهرباء وحدها ، 2. وضع الهجين Hybrid التلقائي وهو أكثر طرق الدفع فعالية ، 3. القيادة الرياضية Sport لتحسين الاستجابة ، 4. وضع off road الدفع الرباعي الذي ينشط المحرك الكهربائي للمحور الخلفي. كما هناك أيضًا نظام فرامل قوي.

 

مواصفات أوبل جراند لاند X

تأتي سيارة أوبل جراند لاند X Hybrid4 بهيكل كروس انسيابي أنيق ، مع تداخل اللون الأسود مع الألوان الأساسية للسيارة ، ومصابيح الـ LED ، فتحات هوائية كبيرة على الواجهة.

كما زودت السيارة بعجلات بمقاس 18 و 20 إنش ، ونظامي دفع أمامي ورباعي، ونظام تعليق خاص يمكنها من اجتياز الطرقات الوعرة.

أوبل تطلق Grandland X Hybrid4 أول سيارة هجينة بقوة 300 حصان

 

سعر opel grandland x

حتى الأن لم تعلن أوبل عن الأسعار ولكن من المتوقع أن تطرح Grandland X في الأسواق الأوروبية والروسية في عام 2020 بسعر يبدأ من 24250 يورو ، 27250 دولار.

أوبل تطلق Grandland X Hybrid4 أول سيارة هجينة بقوة 300 حصان

اترك رد