أهم 8 مواصفات سيارة بي إم دبليو BMW Z8 أشهر السيارات المكشوفة

 سيارة BMW Z8 أشهر السيارات المكشوفة 

في أواخر تسعينيات القرن الماضي ، أرادت بي إم دبليو BMW منافسة كل من السيارات الرياضية المكشوفة وسيارات الرحلات الكبيرة، مثل سيارات مرسيدس-بنز SL-Class وجاكوار XK.. فبدلاً من إنشاء نسخة أكبر منBMW  Z3 ، قامت الشركة الألمانية بتصميم سيارة على منصة سلسلة 5-Series. لتثمر سيارة BMW Z8 الرائعة.

طرجت سيارة بي إم دبليو Z8 للبيع بين عامي 1998 و 2006 ، مع إنتاج حوالي 5700 وحدة. كان من المقرر أن تكون أفضل سيارة مكشوفة في العالم ، متفوقة على مرسيدس SL55 AMG وجاكوار XKR في ضربة واحدة. ولكن على الرغم من أنها بدت رائعة على الورق ، كانت النتيجة مخيبة للآمال بشكل مدهش.

لم يكن الكثير من الصحفيين المتخصصين في مجال السيارات معجبين بواقع ديناميكيات القيادة – على الرغم من أنها يحتوي على أحد أفضل الهياكل. حاولت ألبينا Alpina إصلاح السيارة بجعلها أكثر ليونة ، لكن هذا أيضًا لم ينجح تمامًا. بخلاف القيادة ،

كانت سيارة بي إم دبليو Z8 رائدة في التصميم ، حيث دمجت تصميم بي إم دبليو الكلاسيكي مع الخطوط الحديثة ، مما أدى إلى هيكل مذهل لا يزال يبدو رائعًا حتى يومنا هذا.

يعد طراز سيارة BMW Z8 أحد أروع طرازات بي إم دبليو على الإطلاق ، وهو بالتأكيد أحد أكثر السيارات المكشوفة تميزًا في التاريخ. إليك أهم 8 مواصفات سيارة بي إم دبليو BMW Z8.

 

1. تم تصممها من قبل رجل أسطوري

تم تصميم BMW Z8 بواسطة خبير في تصميم السيارات ، والذي كان – ولا يزال – قوة لا يستهان بها. هذا المصمم اللامع هو هنريك فيسكر Henrik Fisker. عمل فيسكر في شركة بي إم دبليو بين عامي 1989 و 2001 وصمم العديد من السيارات التي نراها اليوم.

من بين إبداعاته سيارة Z8 وسيارة مفهوم  E1 Concept والجيل الأول من سيارة X5. ثم أنتقل إلى أستون مارتن وصمم DB9 وفانتاج. V8. ثم أنشأ مركباته الخاص مثل فيسكر ترامونتو Fisker Tramonto ، ولاتيجو Latigo ، قبل الانتقال إلى كارما Karma ، وموديلات فيسكر Fisker الجديدة ، وحتى تصميم اليخوت.

 

2. تم تصميمها لتكون أفضل سيارة رودستر

قامت بي إم دبليو بتصميم سيارة زد 8 من الألف إلى الياء لتكون سيارة رودستر رائعة ، وقد نجحت في تحقيق هذا الادعاء. كانت Z8 سيارة سريعة ولديها إحساس بالقيادة أكثر من نظيرتها فيراري 360 ، وأكثر راحة عند الانطلاق. لديها محرك V8 بسعة 4.9 لترًا نفس القوة مثل M5 ،بقوة  400 حصانًا.

تم تصنيع Z8 لمدة أربع سنوات ولكنها كانت معروضة للبيع لمدة سبع سنوات حيث حثت بي إم دبليو العملاء على بذل قصارى جهدهم لاختيار الألوان والداخلية الخاصة بهم. وأكدت الشركة الألمانية للعملاء أيضًا أنه نظرًا للتصميم “الكلاسيكي الحديث” ، فإن Z8 ستمتلك مخزونًا من الأجزاء على مدار الخمسين عامًا القادمة على الأقل.

 

3. تصميم داخلي فريد من نوعه

كان سيارة زد8 تتمتع بمقصورة فريدة من نوعها ،ومجموعة عدادات موجودة في منتصف لوحة العدادات على عكس باقي سيارات BMW العادية حيث توجد العدادات خلف عجلة القيادة.

تشمل اللمسات الفريدة الأخرى عجلة القيادة نفسها ، التي تحتوي على ثلاثة قضبان تتكون من أربعة قضبان رفيعة لكل منها. لا تحتوي العجلة أيضًا على أي وظائف متعددة ويتم تحسين عناصر التحكم الأخرى داخل المقصورة في الغالب للقيام بأكثر من شيء واحد. لا يظهر هذا النمط من المقصورة الداخلية إلا في Z8 حيث تتبع جميع طرازات BMW الرياضية الأخرى ذات البابين السيارات السائدة.

 

أهم 8 مواصفات سيارة بي إم دبليو BMW Z8

 

4. مستوحاه من سيارة 507 رودستر

تعتبر بي إم دبليو زد 8 سيارة حديثة إلى حد كبير ، ولكن معظم تصميمها تأثر بخمسينيات القرن الماضي من سيارة رودستر  507 Roadster. حصلت سيارة زد 8 على الشبكة الأمامية ، والفتحات الجانبية ، والشكل العام من 507 – مما يمنحها بعض التصميم الكلاسيكي للسيارة مع لمسة عصرية رائعة.

شملت أوجه التشابه الأخرى: السقف الصلب القابل للفصل والذي يتبع خطوط السيارة بدلاً من كونه مجرد قطعة من السقف البلاستيكي. على عكس العديد من سيارات BMW في ذلك الوقت ، فتح غطاء محرك Z8 من الأمام – وليس من الخلف.

أقرأ أيضًا: أفضل 10 سيارات بي ام دبليو BMW على مر العصور

 

5. سيارة  Z8 مبنية على أفضل المنصات

بدلاً من تصميم وبناء منصة جديدة بالكامل لسيارة Z8 ، استخدمت بي إم دبليو منصة موجودة بالفعل في أسطولها – وهي بالصدفة واحدة من أفضل الهياكل التي تم تصنيعها على الإطلاق. أخذوا E39 M5 ، واستبدلوا الجسم والداخل بسيارة Z8  وضبطوه قليلاً ليناسب النموذج الجديد.

كان هدف بي إم دبليو أن تكون Z8 BMW سيارة يتم التعامل معها مثل BMW M5 ، ولكن مع برودة وحصرية سيارة GT Roadster. لسوء الحظ ، لم تكن جيدة تمامًا ، لكنها ما زالت تتفوق على العديد من السيارات في فئتها. نظرًا للعدد القليل الذي تم إنتاجه (حوالي 5700) ، فإن Z8 هي عنصر شهير لهواة الجمع وسيارة رائعة للتجول فيها.

 

6. السيارة الأشهر في الأفلام

غلى الرغم من أن بي إم دبليو زد 8 سيارة مدهشة بحد ذاتها ، ولكن ما ساعد في بيعها على أنها سيارة كلاسيكية مستقبلية كانت الأفلام التي لعبت دور البطولة فيها. لقد كانت سيارة التجسس لجاكي شان الذي كان يرتدي البدلة الرسمية في فيلم الحركة الكوميدية لعام 2002 ،ذا توكسيدو Tuxedo.

وأيضًا فيلم اجيمس بوند ،العالم غير كاف The World Is Not Enough. ققد رأينا بوند يقودها في جميع أنحاء أذربيجان. كانت مجهزة بصواريخ ويمكن التحكم في السيارة عن بعد بواسطة سلسلة المفاتيح.

 

أهم 8 مواصفات سيارة بي إم دبليو BMW Z8

 

7. حصلت Z8 على معالجة ألبينا

عندما لاقت سيارة Z8 الكثير من الانتقادات، تدخلت ألبينا وحاولت إصلاحها. أخذوا Z8 واستبدلوا المحرك وعلبة التروس والتعليق بمحرك V8 سعة 4.8 لتر من X5 ، وهو ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات مستخدم في الفئة الخامسة ، ونظام تعليق أكثر نعومة جعلها أكثر من سيارة رودستر GT ، بدلاً من سيارة رياضية..

ولكن هذة المعالجة لم تنحج بل أصبحت السيارة أبطأ. قامت ألبينا أيضًا بإضافة اللون الأزرق إلى الداخل ، لذلك كان الجزء العلوي من لوحة القيادة باللون الأزرق ، وتغير لون الجلد أيضًا ، مما أدى إلى مزيج غريب من الضوء والأزرق.

 

8. تكلفة سيارة بي إم دبليو Z8

يمكن أن تصل تكلفة سيارة BMW Z8 إلى ما يزيد عن 150,000 ألف دولار ، ويبلغ سعر معظمها حوالي 180,000 ألف دولار. بعض الأمثلة التي تتميز بألوان أو إضافات فريدة تبلغ قيمتها أكثر من 200,000 دولار ، مع وصول إصدار Alpina المذهل إلى 350,000 دولار. من المحتمل أن ترتفع قيمة Z8 ، بغض النظر عما يخبئه المستقبل.

 

المصدر:

hotcars

اترك رد