أغرب 10 ماركات سيارات يابانية Japanese Cars على الإطلاق بالصور

أغرب 10 ماركات سيارات يابانية

تشتهر اليابان بإنتاجها أفضل السيارات في العالم ، جيث تتحمل شركات صناعة السيارات اليابانية Japanese Cars المسؤولية عن أكثر السيارات موثوقية وأطولها وأكثرها مبيعًا على الإطلاق ، ومع ذلك ، هناك بعض السيارات التي تنتج وتباع في اليابان فقط ، لأنها ببساطة تتصف بالغرابة وإليكم صور أغرب 10 ماركات سيارات يابانية على الإطلاق.

 

1. نيسان جوك 2011

أغرب 10 سيارات يابانية

نبدأ هذه القائمة بسيارة جوك Juke التي طرحتها شركة نيسان اليابانية لأول مرة في عام 2011 ، تبدو سيارة جوك ذو خمسة مقاعد كبيرة وتصميم أمامي غريب الأطوار. قد تكون نيسان أخطأت في تزويد السيارة بمصابيح امامية مستديرة ، الصادم الامامي كبير، ويتضمن فتحة تهوية طويلة ، أما الجزء الخلفي يتضمن مصابيح خلفية ملتوية المستوحاة من سيارة نيسان 370Z.

كما يبدو المظهر الجانبي للسيارة غير متوازن بعض الشيء أيضًا ، وبسبب هذا التصميم الغريب وصف سيارة نيسان جوك بأنها من أبشع  السيارات اليابانية على الإطلاق.

 

2. سوبارو باجا 2002

أغرب السيارات اليابانية

تعد سيارة سوبارو باجا من أغرب 10 ماركات سيارات يابانية في القائمة، من الأمام تبدو سيدان ومن الخلف تبدو شاحنة ، فهى تتشبه Ute ، وهو نوع من السيارات / الشاحنات الهجينة التي تحظى بشعبية كبيرة في أستراليا فقط، لذلك من الغريب أن تفكر سوبارو في إطلاق باجا Baja بهذا التصميم.

 

3. تويوتا بريفيا 1990

أغرب السيارات اليابانية

في الوقت الذي إشتهرت فيه سيارات الميني فان ، قررت شركة تويوتا أن يكون لها مكانة في سوق سيارات الميني فان. وفي عام 1990 ، أصدرت تويوتا سيارة ميني فان بريفيا Toyota Previa ذات الدفع الخلفي ، وهي سيارة متوسطة الحجم ذات تصميم غريب يشبه البطاطا العملاقة.

شهدت سيارة بريفيا إقبال ضعيف في المبيعات كما توقفت مبيعاتها في أمريكا الشمالية في عام 1999 ، لكنها لا تزال قيد الإنتاج في اليابان ، وما زالت الموديلات الحديثة تبدو وكأنها مثل البطاطس.

 

4. سوزوكي X-90 1997

أغرب 10 سيارات يابانية

تأتي سيارة سوزوكي X-90 بمظهر أخرق تم إنتاجها بين عامي 1995 و 1997 ، كان هدف سوزوكي من إنتاج X-90 هو الاستفادة من زيادة شعبية سيارات الدفع الرباعي وحجز مكانة لها في سوق الطرق الوعرة المدمجة. وكان من المفترض أن تتنافس سوزوكي X-90 مع تويوتا RAV4.

ولكن لسوء الحظ ، لم تنحج X-90 في تحقيق ذلك فهى سيارة بمقعدين فقط ، أقل عملية من طراز تويوتا RAV4 ، كما بعاب عليها أنها سيارة بطيئة جدا وضعيفة القوة 95 حصانًا. ولم يحظى طراز Suzuki X-90 بمبيعات جيدة وتم إيقافه بعد عامين فقط من إنتاجه. وفي أكتوبر 2013 ، وضعت مجلة “توب جير” سيارة سوزوكي X-90 في قائمة “أسوأ 13 سيارة خلال العشرين عامًا الماضية”.

 

5. إيسوزو فيهكروس

أغرب 10 سيارات يابانية

ظهرت سيارة فيهكروس VehiCross يتصميم كروس غريب ، لتنافس سيارات الدفع الرباعي في أواخر التسعينيات (1997 – 2001 ) مثل سيارة سوزوكي X-90 ، إلا أن VehiCross كانت أقوى بفضل تزودها بمحرك V6 الذي يتمتع بقدرات أقوى على الطرق الوعرة بقوة 215 حصان.

وبالفعل نالت VehiCross تقييمات جيدة خلال فترة وجودها وكانت تباع بسعر 28،900 دولا، وتم إيقافها في عام 2001. ومن ثم خروج ايسوزو من سوق السيارات في الولايات المتحدة بوقت قصير.

 

6. تويوتا سيرا 1990

أغرب 10 سيارات يابانية

تم إنتاج سيرا Sera بين عامي 1990 و 1995 ، وهي سيارة تويوتا أخرى من أغرب ماركات السيارات اليابانية ، الشكل لا معنى له. في الخارج ، تبدو وكأنها سيارة كوبيه ، حتى تفتح الأبواب ، وتكتشف أنها تفتح مثل تلك الموجودة في تسلا موديل X. حيث كانت Toyota Seraواحدة من أوائل السيارات التي لديها أبواب فراشة ، وهي ميزة تتمتع بها السيارات الخارقة أو النماذج الرياضية الفاخرة الأخرى. علاوة على أن محرك سيرا رباعي الأسطوانات بقوة 100 حصان.

 

7. مازدا Autozam AZ-1

أغرب 10 سيارات يابانية

تعد سيارة Autozam AZ-1 سيارة رياضية من إنتاج مازدا Mazda تابعة لعلامتها التجارية Autozam ، تعتبر AZ-1 سيارة من طراز kei في اليابان ، ويطلق مصطلح kei على أي سيارة بها محرك بحجم 660 سم مكعب أو أصغر. عادة ما تكون صغيرة وتفتقر إلى القوة ، لكنها معفاة أيضًا من العديد من الضرائب واللوائح التي تفرضها اليابان على المركبات الأكبر حجمًا. تحظى سيارات kei بشعبية كبيرة في المناطق الحضرية مثل طوكيو لسهولة تحركها في المدينة.

يُعد AZ-1 مثالاً على سيارة kei الرياضية مزودة بمحرك سوزوكي بقوة ة 657 سم مكعب ، تم إنتاجها بين عامي 1992 و 1994 ، تأتي مثل Sera ، بأبواب فراشة ، وتتميز بتصميمها الغريب حيث العينون المستديرة والمرايا الخلفية التي تشبه الأذنين.

 

8. نيسان إس كارجو 1989

أغرب 10 سيارات يابانية

تم إطلاق سيارة إس كارجو S-Cargo في عام 1989 ، وهي عبارة عن عربة نقل من صناعة نيسان موتورز مستوحاة من العربات الفرنسية الغريبة في منتصف القرن العشرين ، وهى من السيارات اليابانية الأكثر غرابة في قائمتنا. من وجهة نظرنا هذة السيارة يمكن إستخدام كشاحنة للآيس كريم.

 

9. ميتسوكا أوروتشي 2006

أغرب 10 سيارات يابانية

أطلق على هذه السيارة Mitsuoka Orochi لقب “سيارة الموضة” من قبل الشركة المنتجة. إنها واحدة من أبشع  وأغرب ماركات السيارات اليابانية. اسم السيارة مأخوذ من أسطورة التنين الياباني المكون من 8 رؤوس ومن هنا جاءت خطوط الجسم التي تشبه الزواحف والمصابيح الأمامية كبيرة ومنتفخة، تم إنتاجها بين عامي 2006 و 2014.

 

10. دايهاتسو ويك

أغرب 10 سيارات يابانية

وننهي قائمتنا مغ أغرب ماركات السيارات اليابانية مع سيارة ويك Wake ذات الأبواب المنزلقة من صنع شركة صناعة السيارات اليابانية دايهاتسو Daihatsu.

ويك هي سيارة أخرى من تلك السيارات اليابانية kei ، ومثال على سيارة ميكروفان microvan. وتعرف أيضًا باسم Toyota Pixis ، وطرحت للبيع في عام 2014.

اترك رد