مواصفات وأسعار هيونداي سوناتا 2021 Hyundai Sonata مع الصور

مواصفات وأسعار هيونداي سوناتا 2021

هيونداي سوناتا 2021 Hyundai Sonata هى سيارة كورية متوسطة الحجم جيدة ، تتميز بتصميم داخلي راقي مع مقاعد فسيحة ، كما أنها تتمتع بالكثير من الميزات القياسية ، وكانت في التصفيات النهائية لجائزة أفضل سيارة متوسطة الحجم لعام 2021 ، إلا أن يعاب على هيونداي سوناتا أنها ليست سريعة أو لديها قدرات أداء مثل المنافسين..

 

إيجابيات وسلبيات

جيدة في إستهلاك الوقود
مقصورة راقية بمقاعد فسيحة
ميزات تقنية سهلة الاستخدام
تصنيف موثوقية جيد متوقع وضمان طويل
أقل رياضية من المنافسين بما في ذلك قوة المحرك

 

الجديد لعام 2021

1. توفر هيونداي سوناتا 2021 مجموعة جديدة من العجلات والإطارات وميزات إضافية.

2. يأتي طراز SEL Plus الآن مع إطارات Pirelli P Zero لجميع الفصول مثبتة على عجلات مقاس 19 بوصة.

3. تتمتع طرازات سوناتا SEL و SEL Plus و Limited بتحذير خروج آمن قياسي ذكي ينبه الركاب إلى حركة المرور القادمة عندما تكون السيارة متوقفة بشكل متوازن.

4. يأتي طراز سوناتا الأكثر فخامة بشكل قياسي مع مقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائياً بستة اتجاهات.

5. إضافة طراز N Line المفعم بالحيوية مع محرك توربيني سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 290 حصانًا.

 

مواصفات وأسعار هيونداي سوناتا 2021 Hyundai Sonata مع الصور

 

أسعار هيونداي سوناتا 2021

يبلغ السعر الأساسي لسيارة سوناتا SEL من 23600 دولار ، وهو سعر معقول مقارنًة بالعديد من السيارات الأخرى من نفس الفئة ، بينما يبدأ سعر القطع الأعلى من 33،850 دولار وهو الطراز المحدود Sonata Limited.

 

تصميم هيونداي سوناتا 2021

من الخارج ، يأتي التصميم الخارجي لسيارة هيونداي سوناتا مزودًا بشبكة بارزة مع إشارة تصميم ملتوية ومصابيح أمامية أنيقة,

في الداخل  ، تتباهى سوناتا بمساحة راقية وجذابة مليئة بالميزات الراقية ،تتسع سوناتا لخمسة أشخاص . المقاعد الخلفية مريحة وواسعة ، والمواد تبدو راقية ، وتصميم لوحة القيادة بسيط ومريح ، أما مساحة الشحن تبلغ 16 قدمًا مكعبًا مما توفر مساحة كبيرة لأمتعة العائلة..

 

المعلومات والترفيه والاتصال

تأتي جميع طرازات يونداي سوناتا 2021 مع نظام للمعلومات والترفيه بشاشة تعمل بالمس مقاس 8 بوصة قياسيًا ومقاس 10.25 بوصة اختياريًا ، ونظام Android Auto ، و Apple CarPlay ، ومنفذ USB ، وبلوتوث. هناك أيضًا شاشة عرض رقمية مقاس 12.3، وشحن لاسلكي ، وملاحة ، و 12 مكبر صوت Bose ستيريو ممتاز.

أما الميزات الأخرى المتاحة هى بدء التشغيل عن بُعد ، ودخول بدون مفتاح ، والتحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة ، ومفتاح رقمي ، وفتحة سقف بانورامية.

 

مواصفات وأسعار هيونداي سوناتا 2021 Hyundai Sonata مع الصور

 

محرك هيونداي سوناتا 2021

تأتي سيارة هيونداي سوناتا قياسيًا بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 191 حصانًا ، كما توفر محركً توربيني رباعي الأسطوانات بقوة 180 حصانًا. كلاهما متزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات سلسة. بالإضافة إلى خيار محرك هجين ، وطراز N Line بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 290 حصانًا .

 

إستهلاك الوقود

مع أي محرك ، تحصل هيونداي على 27 ميلا في الغالون في المدينة و 37 ميلا في الغالون على الطريق السريع. وتسارع من الصفر إلى  60 ميلاً في الساعة في 7.3 ثانية تقريبًا ، وهي نتيجة مقبولة في هذه الفئة.

 

ميزات السلامة ومساعدة السائق

حصلت سوناتا على تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA). كما حصلت على لقب Top Safety Pick من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).

 

ميزات الأمان القياسية المتقدمة

نظام تثبيت السرعة التكيفي ، تحذير من الاصطدام الأمامي ، كشف المشاة ، فرملة الطوارئ التلقائية ، مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع ، تحذير من مغادرة الحارة والحفاظ على الحارة ، المساعدة في تتبع المسار ، مراقبة نعاس السائق ، وكاميرا الرؤية الخلفية

 

ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة

الكبح التلقائي العكسي للطوارئ ، مراقبة النقطة العمياء ، تحذير الخروج الآمن
نظام كاميرا الرؤية المحيطية لركن السيارة ، مساعدة وقوف السيارات عن بعد ، حساسات ركن أمامية وخلفية ، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي.

 

صور Hyundai Sonata 2021

مواصفات وأسعار هيونداي سوناتا 2021 Hyundai Sonata مع الصور

مواصفات وأسعار هيونداي سوناتا 2021 Hyundai Sonata مع الصور

المصدر: cars.usnews
المصدر: caranddriver

اترك رد