مواصفات وأسعار تويوتا فور رنر 2021 4Runner الجديدة

مواصفات تويوتا فور رنر 2021

تعتبر سيارة تويوتا 4 رنر 2021 واحدة من أكثر وأقدم سيارات الدفع الرباعي SUV متوسطة الحجم للطرق الوعرة في السوق. تتميز بهيكل قوي وخيارات موجهة للطرق الوعرة ، ولكن يعاب عليها تصميمها الداخلي المرن ومحركها V-6 الغير الفعال.

قامت تويوتا بتحديث تلك السيارة القديمة مع مجموعة رائعة من مساعدة السائق القياسية وميزات المعلومات والترفيه. تحتوي 4Runner أيضًا على مساحة تخزين كبيرة ، ويمكن تجهيز مقصورتها الواسعة بصف ثالث صغير.

 

مواصفات وأسعار تويوتا فور رنر 2021 4Runner الجديدة

 

الجديد لعام 2021

حصلت Toyota 4Runner على إصدار Trail لعام 2021 ( المتوفر على شاحنات بيك اب تاكوما وتندرا)، وتقول تويوتا إنها ستقوم ببناء 4000 نسخة فقط ، والتي تعتمد على طراز SR5 الأساسي وتأتي مع دفع خلفي أو رباعي. تم تجهيز Trail Edition بعجلات TRD مقاس 17 بوصة باللون الرمادية الداكنة وشارات خارجية سوداء. في الداخل ومقاعد سوداء مع خياطة تان.

 

أقرا أيضا: تويوتا تندرا 2021 تحصل على إصدارين جديدين ، مواصفات ، أسعار 

 

تحصل موديلات 2021 4Runner أيضًا على مصابيح LED أمامية منخفضة الشعاع جديدة، كما يحصل طراز TRD Pro على بضعة ترقيات فريدة مثل: عجلات TRD سوداء مصممة حديثًا ملفوفة بإطارات Nitto Terra Grappler ، ومخمدات معاد ضبطها.

كما تحصل جميع طرازات 2021 TRD Pro (بما في ذلك تاكوما وتندرا وسيكويا) على لون خارجي جديد لونار روك Lunar Rock والذي يحل محل الجيش الأخضر ArmyGreen.

 

مواصفات وأسعار تويوتا فور رنر 2021 4Runner الجديدة

 

بالإضافة إلى إصدار Trail ، ستحصل تويوتا 4Runner 2021 أيضًا على إصدار Nightshade المحدود والأكثر فخامة والذي يتضمن: شبكة كروم غامقة ، قبعات مرآة سوداء ، مقابض الباب سوداء ، تقليم خارجي أسود ، مقاعد من الجلد الأسود ، وعجلات من الدخان الداكن. (هذا الإصدار متاح في تويوتا تاكوما وتندرا وسيكويا).

 

تويوتا 4 رنر 2021 من الداخل

كما ذكرنا أعلاه ، يتميز تويوتا 4Runner بمقصورة واسعة ويمكن تجهيزها بصف ثالث صغير اختياري. وأيضا مساحة تخزين كبيرة ، تتسع لـ 440 رطلاً . مقاعد الصف الثاني يمكن طيها للمزيد من المساحة.

كما تشمل المقصورة شاشة تعمل باللمس 8.0 بوصة لنظام المعلومات والترفيه مع تقنية Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi ، كما تتوفر ترقيات نظام ملاحة مدمج ونظام صوتي JBL 15 مكبر صوت.

 

مواصفات وأسعار تويوتا فور رنر 2021 4Runner الجديدة

 

المحرك وناقل الحركة 

تعتمد سيارة تويوتا فور رنر 2021 على محرك V-6 سعة 4.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات مع الدفع الخلفي أو الرباعي أو الكلي. طرازات SR5 للمبتدئين تأتي بنظام الدفع الخلفي ، في حين أن جميع الطرازات الأخرى باستثناء الطراز المحدود Limited تأتي مع الدفع الرباعي قابل للتحديد بدوام جزئي. تحتوي هذه الطرازات على علبة نقل بسرعتين قابلة للتحديد يدويًا مع إعداد نطاق منخفض.

تتميز الموديلات المحدودة بدفع رباعي بدوام كامل مع تورسن تفاضلي مركزي يمكن أن يوزع عزم الدوران على العجلات الأمامية أو الخلفية حسب الضرورة ، اعتمادًا على ظروف الطريق والعجلات ذات الجر.

 

مواصفات وأسعار تويوتا فور رنر 2021 4Runner الجديدة

 

الاقتصاد في استهلاك الوقود

لم تصدر تويوتا ولا وكالة حماية البيئة تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود لطرازات 2021 4Runner ، إلا أننا لا نتوقع أن تختلف الأرقام بشكل كبير عن الطراز السابق. وقد تم تصنيف 2020 4Runner في 16 ميلا للغالون في المدينة و 19 ميلا للغالون على الطريق السريع.

 

ميزات السلامة ومساعدة السائق

لم يتم اختبار 2021 4Runner من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). ومع ذلك ، حصلت نسخة 2020 على تصنيف 4 نجوم من NHTSA ، ونقاط غير ملحوظة من IIHS.

كما يأتي كل طراز من تويوتا 4 رنر مزودًا بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق. تشمل ميزات السلامة القياسية: نظام التحذير من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، التحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ على المسار ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

 

مواصفات وأسعار تويوتا فور رنر 2021 4Runner الجديدة

 

أسعار تويوتا فور رنر 2021

يبدأ سعر تويوتا 4Runner 2021 الأساسي من 37،460 دولارًا ، بزيادة طفيفة قدرها 220 دولارًا عن الطراز السابق.

أما بالنسبة للإصدارات الخاصة ، يبدأ سعر إصدار Trail من 39.435 دولارًا للدفع الثنائي و 41310 دولارًا للدفع الرباعي. أما طراز TRD Pro يبدأ بسعر 51590 دولارًا ، بزيادة قدرها 605 دولارًا . نتوقع أن يبدأ سعر الإصدار الأكثر فخامة Nightshade من 47,985 دولارًا.

اترك رد