مواصفات كاميرا التجول الافتراضي من google لعام 2023

كاميرا التجول الافتراضي من google

تحتفل غوغل Google رسميًا بمناسبة مرور 15 عامًا على إطلاق كاميرا التجوّل الافتراضي Street View camera ، وبهذة المناسبة طورت شركة جوجل كاميرا تجوّل جديدة وصغيرة لكي تناسب أي مركبة سيتم إطلاقها في عام 2023.

كان أول ظهور لكاميرا التجوّل الافتراضي في عام 2007 في خمس مدن أمريكية. ومنذ ذلك الوقت ، أصبحت سيارات التجوّل الافتراضي من جوجل تدور حول العالم ، باستخدام كاميرات مثبتة على السقف لرسم خرائط لأكثر من 10 ملايين ميل من الصور – الصور التي تم تجميعها معًا لإنشاء خريطة مرئية لـ الكثير من العالم.

وعلى الرغم  أن هذه الكاميرات جعلت من الممكن لـ Google التقاط العديد من الأماكن البعيدة ، إلا أنها كانت تتصف بالضخمة والثقل وتتطلب مجموعة من القوة الحاسوبية التي يجب إضافتها داخل سيارات التجوّل الافتراضي.

وقد كشفت جوجل يوم الثلاثاء الماضي عن كاميرا جديدة للتجوّل الافتراضي يقال إنها سهل جدًا التقاط صور للعالم كما أنها صغيرة الحجم .

 

مواصقات كاميرا التجوّل الافتراضي

تتضمن كاميرا التجوّل الافتراضي الجديدة على سبع كاميرات فردية ، كل منها مزود بمستشعر 20 ميجابكسل ، بحيث يمكنها التقاط صور بانورامية بدقة 140 ميجابكسل.

ووفقًا لشبكة CNN Business التي حصلت على نظرة حصرية على الكاميرا الجديدة ، الكاميرا لطيفة – حتى بالنسبة لجهاز المراقبة. إنه بحجم قطة أو كلب صغير ، ويكون الجزء العلوي منه أزرق ، مع دائرة بيضاء تحيط بكل من عدسات الكاميرا الكبيرة (التي تبدو مثل عيون حشرة كبيرة).

بعض القصاصات في البلاستيك تجعله يبدو ، من زوايا معينة ، وكأنه يحتوي على شارب صغير. الجزء الأكبر من جسمها المستطيل فضي اللون ، مع مقابض سوداء لسهولة الحمل (والتي تبدو بشكل طبيعي كأذرع صغيرة أيضًا).

تقول ماريا بيغز ، مديرة فريق تصميم الكاميرا الجديدة ، إن فريقها كان يحاول جعل الكاميرا محمولة بحيث يمكن شحنها بمفردها ، بدلاً من سيارة كاملة ، إلى مواقع مختلفة حيث يمكن أن تكون في ذلك الوقت متصل بالسيارات. من أجل القيام بذلك ، كانت الأجهزة الإلكترونية التي تم وضعها في المقعد الخلفي لسيارة التجوّل الافتراضي مناسبة للكاميرا الجديدة.

قالت بيغز إنه من أجل تقليص إلكترونيات الكاميرا ، صمم فريقها لوحات طاقة ومعالجة أصغر من حجم يدها. يمكن تشغيله بواسطة سيارة أو توصيله مباشرة بالبطارية.

من المقرر إطلاق الكاميرا الجديدة في العام المقبل لبدء استخدامها على نطاق واسع ، وحاليًا يقوم فريق التجوّل الافتراضي باختبار الكاميرا الجديدة بالقرب من مقره الرئيسي في ماونتن فيو ، كاليفورنيا.

 

أقرا أيضَا: كيفية تشغيل اندرويد اوتو Android Auto في سيارتك؟ 

 

 

مواصفات كاميرا التجول الافتراضي من google لعام 2023

 

 

مميزات كاميرا التجول الافتراضي

تزن الكاميرا الجديدة  15 رطلاً (حوالي عُشر وزن الكاميرا الحالية) ، ولكنها ستستهلك كل القوة والدقة من سيارة التجوّل الافتراضي بأكملها وستقلص حجمها إلى وحدة صغيرة بما يكفي لسهولة رفعها.

يتميز حجم الكاميرا  بأنه صغيرًا بما يكفي ليتم شحنها في أي مكان على وجه الأرض مما يجعلها مثالية للاستخدام  في المناطق التي لم يتم رسمها على نطاق واسع ، مثل غابات الأمازون المطيرة.

كما سيكون من السهل توصيل كاميرا التجوّل الافتراضي بأي حامل على السقف وسيتمكن المستخدمون من تشغيلها باستخدام جهاز محمول. وهذا يعني أن المركبات لا تحتاج إلى التخصص بشكل مكثف ولا يحتاج المستخدمون إلى أي معدات معالجة معقدة.

كما تقول شركة جوجل أيضًا، أنه من السهل البدء في إضافة السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية إلى أسطولها من المركبات..

ستكون الكاميرا أيضًا قابلة للتخصيص ، وسيكون النظام قادرًا على دمج الليدار لجمع الصور بمزيد من التفاصيل. هذا يعني أن الكاميرا سترى أشياء مثل علامات الممرات وحدود السرعة وحتى الحفر. بالنسبة للنظام القديم ، كان لابد من تطوير أنظمة كاميرا جديدة تمامًا كلما أرادت Google جمع أنواع مختلفة من الصور.

كل هذه الإمكانات الجديدة سبجعل برامج الخرائط والتجوّل الافتراضي أكثر فائدة. كما تخطط Google لاستخدام الذكاء الاصطناعي لجعل الخرائط محدثة قدر الإمكان وسيسمح العرض المباشر للمستخدمين بتراكب الاتجاهات عبر العالم الحقيقي باستخدام الواقع المعزز.

 

المصادر:

مواصقات كاميرا التجوّل الافتراضي – edition.cnn

مميزات كاميرا التجوّل الافتراضي – carscoops

 

اترك رد