معرض جنيف للسيارات 2020: التفاصيل الكاملة للحدث العالمي

معرض جنيف للسيارات 2020

بدأ العد التنازلي لإقتتاح معرض جنيف للسيارات 2020 النسخة التسعين ، والذي يعد الحدث الأكثر إثارة للاهتمام في عالم السيارات. ومن المتوقع أن يستضيف جنيف هذا العام أكثر من 150 سيارة لأول مرة في العالم وأوروبا.

كان هناك تقارير تشير إلى إلغاء معرض جنيف للسيارات هذا العام بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا ، الذي نشأ في الصين ، والذي أدى إلى إلغاء العديد من الأحداث الكبيرة الأخرى مثل الحدث التقني Mobile World Congress في برشلونة بعد انسحاب عدد كبير من العارضين.

وهذا ما نفاه تماماً مسؤولي معرض جنيف للسيارات ، ولكن سيتم وضع عدد من التدابير الاحترازية لضمان صحة الزوار ، بما في ذلك العديد من خطوات التنظيف والتطهير وحملة توعية.

سيقام معرض جنيف الدولي للسيارات أو ( GIMS) ، كما يطلق عليه رسمياً  في سويسرا ، سيكون يوم للصحفيين  في 3 مارس ، ويوم  لكبار الشخصيات في 4 مارس ، ثم الترحيب بالعامة من 5 إلى 15 مارس.

إذا لم تتمكن من الوصول إلى جنيف لحضور الحدث ، فلا تقلق ؛ سوف نوفر لك التفاصيل الكاملة للحدث العالمي ، وسنقوم بتحديث هذة الصفحة باستمرار لتغطية جميع أخبار معرض جنيف للسيارات 2020.

تشمل قائمة العلامات التجارية الغائبة هذا العام شركة فورد ، مجموعة جاكوار لاند روفر ، لامبورغيني ، أيضاً ، مجموعة بي أس إيه والشركات التابعة لها بيجو وسيتروين وأوبل. بينما لم توضح جينيسيس موتورز إذا كان ستشارك أم لا.

 

معرض جنيف للسيارات الكهربائية

من المقرر أن تظهر العديد من السيارات الكهربائية الجديدة لأول مرة في معرض سويسرا هذا العام.

الجديد لعام 2020 هو مسار اختبار داخلي يبلغ طوله 456 مترًا للزائرين لتجربة أحدث المركبات التي تعمل بالوقود البديل. سيكون هناك ما لا يقل عن 48 مركبة مختلفة متاحة للاختبار ، بما في ذلك خلايا وقود تعمل بالكهرباء والهجين والهيدروجين بالكامل.

ونشمل السيارات الكهربائية سيارة فيات Fiat 500e ، وسيارة BMW i4 ، وسيارة الدفع الرباعي فيسكر اوشين Fisker Ocean SUV.

 

فيات

سيتم كشف النقاب عن سيارة فيات التي ولدت من جديد Fiat 500e الكهربائية بالكامل مع نسخة تعمل بالبطاريات ، سيارة فيات 500 هي واحدة من أقدم السيارات ، بدأ إنتاجها في عام 2007 ، وتم تحديثها عدة مرات.

معرض جنيف للسيارات 2020: التفاصيل الكاملة للحدث العالمي

 

بي إم دبليو

تعد سيارة BMW i4 من السيارات الكهربائية التي من المقرر الكشف عنها في جنيف ، وقد أصدرت بي إم دبليو صوراً لسيارة i4 وهى سيارة رياضية جديدة تعمل بالكهرباء ومزودة بخمسة أبواب.

معرض جنيف للسيارات 2020: التفاصيل الكاملة للحدث العالمي

 

أما العروض الرئيسية الأخرى تضم: الجيل الجديد من سلسلة أودي A3 ، و هيونداي i20 ، وفولكس فاجن جولف GTI ، عائلة مرسيدس-بنز E-Class المحدثة ، وبي ام دبليو الفئة 4 مع شبكتها المثيرة للجدل.

 

أودي

سيتم الكشف عن الجيل الجديد من سلسلة أودي A3 الجديدة كلياً في جنيف ، قبل إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

نشرت أودي من قبل صورًا مموهة لسيارة Audi A3 2020 ، بالإضافة إلى التفاصيل الفنية لمحرك quattro الجديد ونظام AWD .

معرض جنيف للسيارات 2020: التفاصيل الكاملة للحدث العالمي

 

بورش 911 Turbo 2021

معرض جنيف للسيارات 2020: التفاصيل الكاملة للحدث العالمي

كما ستكشف شركة بورش الألمانية كلاً من الكوبيه والمكشوفة من سيارة بورش 911 تيربو 2021 الجديدة في معرض جنيف للسيارات الأسبوع المقبل.

وقد نشرت عدة صور لسيارة بورش 911 Turbo 2021 ، تكشف أن طراز الأداء العالي يتميز بمصد أمامي منقح بشكل متواضع مع إشارات منعطف LED جديدة ، بالإضافة إلى مصد خلفي قوي وجناح خلفي قابل للطي ، وعجلات السبائك الخمسة ذات اللونين.

كما ستعتمد بورش 911 تيربو على محرك سعة 3.8 ليتر بقوة 641 حصان وعزم الدوران 590 رطل مع ناقل حركة ثنائي القابض من 8 سرعات.

اترك رد