شاهد: كيا سيدونا / كرنفال ميني فان 2021 بتصميم جديد

كيا سيدونا / كرنفال ميني فان 2021

بعد مرور خمس أعوام  على ظهور الجيل الثالث ، من المقرر طرح الجيل الجديد من سيارة كيا سيدونا 2021 Kia Sedona الجديدة والمعروفة أيضًا بإسم كيا الكرنفال Kia Carnival إلى الأسواق في وقت لاحق من هذا العام.

تعد سيارة كيا سيدونا سيارة عائلية صغيرة من نوعية الـ ميني فان أو الحافلة الصغيرة التي لها شعبية لدى شريحة محدودة من العملاء ، ظهرت للمرة الأولى في أوائل عام 1998، ثم ظهر الجيل الثالث من كرنفال / سيدونا لأول مرة في أبريل 2014 في معرض نيويورك الدولي للسيارات لعام 2015 ، وطرحت في عدة أسواق مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، المملكة العربية السعودية ، أستراليا ، الهند ، إندونيسيا ، وغيرها

وقد نشرت مجموعة من العروض من بينها قناة AtchaCars عير يوتيوب التي تحاول معاينة نموذج الإنتاج كيا Carnival / Sedona ، والتي تستند إلى الرسم التشويقي الأخير الذي أصدرته الشركة الكورية. على الرغم من مبالغة هذة العروض في ميزات التصميم مثل العجلات ، ولكن قد تعطنا نظرة حقيقية للمعاينة الفنية.

تظهر هذة الرسومات شكل الحافلة الصغيرة من عدة زوايا ، بما في ذلك شبكة كيا الأمامية المعروفة بإسم شبكة النمر ، يحيط بها مصابيح أمامية جديدة مستوحاة من سيارة الدفع الرباعي كيا سيلتوس Seltos.  بالإضافة إلى السقف المرتفع المشهور في بعض عربات مينى فان.

 

كيا سيدونا / كرنفال ميني فان 2021 بتصميم جديد

 

محركات كيا سيدونا 2021

لا يبدو التصميم مختلفًا بشكل كبير مقارنة بسيارة سيدونا 2020 الحالية ، ولكن من المؤكد أن هناك تغييرات في المحركات ، تخبرنا المصادر أن كرنفال / سيدونا الجديدة ستعتمد على نفس منصة كيا سورينتو 2021 Kia Sorento ، مما يعني أنها ربما تشارك محركاتها مع الكروس أوفر ، بما في ذلك محرك توربو سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 277 حصانًا و 310 رطلًا من عزم الدوران.

كما يمكن أن توفر سيدونا الجيل الرابع ، مجموعة أخرى من المحركات مثل شاحن توربيني سعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات مع محرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون 1.5 كيلو واط ساعة تنتج 227 حصانًا و 258 رطلًا من عزم الدوران. قد تقدم كيا أيضًا نظام هجين يعمل بالكهرباء وديزل سعة 2.2 لتر.

بالطبع ستأتي السيارة الكورية مزودة بمجموعة من معدات السلامة والراحة المتقدمة والمتوفرة في الجيل الثالث من سيدونا ، بما في ذلك التحذير من الاصطدام الأمامي ، والتحذير من التصادم الخلفي ، والتحذير من النقطة العمياء ، والتحكم الذكي بالسرعة مع نظام التوقف والانطلاق.

 

أقرا أيضا: أفضل 4 ماركات سيارات ميني فان Minivan 2021 وأسعارها

 

ستبدأ مبيعات كيا الكرنفال 2021 في كوريا في الربع الثالث من هذا العام ثم تطرح الأسواق العالمية بعد ذلك. من أهم منافسيها هوندا أوديسي ، وتويوتا سيينا.

بالنسبة لسعر سيارة سيدونا / كرنفال من المتوقع أن يباع طراز 2021 بسعر يزيد عن 41.000 دولار.

 

صور كيا الكرنفال 2021 

كيا سيدونا / كرنفال ميني فان 2021 بتصميم جديد

كيا سيدونا / كرنفال ميني فان 2021 بتصميم جديد

كيا سيدونا / كرنفال ميني فان 2021 بتصميم جديد

كيا سيدونا / كرنفال ميني فان 2021 بتصميم جديد

اترك رد