شعارات السيارات الصينية وأسمائها بالصور

شعارات السيارات الصينية

يوجد في سوق السيارات أكثر من 30 علامة تجارية للسيارات الصينية معظمها هي سيارات صغيرة وسيارات اقتصادية وسيارات الدفع الرباعي الصغيرة ، وإليكم بالصور أهم شعارات السيارات الصينية وأسمائها.

 

شعار سيارة جيلي Geely

(من عام 2014 إلى الآن)

شعارات السيارات الصينية وأسمائها

أسست العلامة التجارية جيلي Geely في عام 1986 من قبل رجل الأعمال الصيني الملياردير لي شوفو ، يقع مقرها في مدبنة هانغتشو ، بمقاطعة تشجيانغ ،  الصين ، الشركات التابعة للعلامة التجارية كل من سيارات لوتس (51 %) ، بروتون هولدينجز (49.9 %) ، سيارات فولفو (100 %).

 

شعار جيلي القديم

(2003- 2014 )

شعارات السيارات الصينية وأسمائها

شعار سيارة فاو FAW

(من عام 1964 حتى الآن)

شعارات السيارات الصينية وأسمائها

أسست العلامة التجارية فاو FAW في عام 1953 ، وهى شركة صينية لتصنيع السيارات المملوكة للدولة ومقرها تشانغتشون ، جيلين ، الصين. تعتبر شركة FAW واحدة من أكبر علامات السيارات الصينية.

احتلت الشركة المرتبة الثالثة من حيث الإنتاج والذي يبلغ 2.7 مليون سيارة. الشركات التابعة لها: هونغ تشي ، جي فانج ، بيستورن ، هايما.

شعار فاو يبدو على شكل أجنحة نسر يطير في السماء الزرقاء ورقم واجد يدل على الصين.

 

شعار سيارة شيري Chery

( من عام 2013 إلى الآن)

شعارات السيارات الصينية وأسمائها

تأسست العلامة التجارية شيري Chery في عام 1997 من قبل الحكومة الصينية ، وهي شركة متخصصة في تصنيع السيارات الصينية مملوكة للدولة ، مقرها في مدينة ووهو ، مقاطعة آنهوي ، الصين. نشاط شركة شيري الأساسية هو تصنيع سيارات الركاب والحافلات الصغيرة وسيارات SUV.

تبيع شبري سيارات الركاب تحت علامة شيري Chery ، بينما المركبات التجارية تحت علامة كاري Karry التجارية. تعتبر شيري الشركة العاشرة في علامات السيارات الصينية المصنعة للسيارات والتي يبلغ إنتاجها منذ عام 2012 حوالي 590،000 سيارة.

 

أقرأ أيضا:  أسعار شيري تيجو Tiggo 4 2020 في مصر بفئاتها ، مواصفات ، صور

 

شعار شيري القديم

شعارات السيارات الصينية وأسمائها

 

 

شعار علامة شانجان Changan

(من عام 2010 إلى الآن)

شعارات السيارات الصينية وأسمائها

تأسست العلامة التجارية شانجان Changan في عام 1862 ، وهي شركة تصنيع سيارات صينية مقرها في تشونغتشينغ ، الصين ، وهي شركة مملوكة للدولة. أقامت شانجان مشاريع مشتركة مع شركات أجنبية متخصصة في صناعة السيارات الأجنبية مثل شركات: فورد Ford ومازدا Mazda وسوزوكي Suzuki ومجموعة بي أس إيه (Groupe PSA).

 

أقرأ أيضا: افضل انواع السيارات الصينية فى 2019 ، 6 سيارات صينية واسمائها

 

شعار سيارات شانجان 2006

شعارات السيارات الصينية وأسمائها

شعار شانجان القديم عبارة عن درع ورماح ، والمعنى هو تحسين السرعة وضمان السلامة ، والشعار الجديد على شكل الخط “V” ، إشارة إلى النصر والنجاح.

 

شعار شانجان 1996

شعارات السيارات الصينية وأسمائها

 

شعار علامة بريليانس Brilliance

شعارات السيارات الصينية وأسمائها

تأسست مجموعة بريليانس أوتو في عام 1992 ، وهي شركة صينية لصناعة السيارات مقرها في شنيانغ. ، في عام 2003 وقعت بي إم دبليو BMW و بريليانس Brilliance اتفاقًا لإنتاج السيارات السيدان التي تحمل علامة BMW في الصين ، كما تتنافس بريليانس مع ماركات عالمية شهيرة في الدول العربية والفربية مثل جيلي ، تشانغا ، بي واي دي.

 

شعار بي واي دي BYD

(من عام 2007 حتى الآن)

شعارات السيارات الصينية وأسمائها

قام وانغ تشوان فو بتأسيس شركة بي واي دي BYD Co Ltd في عام 1995 ، وهي شركة صينية لتصنيع السيارات والبطاريات القابلة لإعادة الشحن تحمل الاسم ذاته ، مقرها الرئيسي في مدينة شنجن، الصين. لديها شركتان فرعيتان رئيسيتان ، BYD Automobile و BYD Electronic.

 

شعار علامة بي واي دي عام 1995

اسم الشعار BYD هو اختصار مشتق من عبارة أبني أحلامك “build your dreams”.

شعارات السيارات الصينية وأسمائها

 

شعار علامة بايك موتور BAIC

شعارات السيارات الصينية وأسمائها

تأسست مجموعة بايك موتور BAIC في عام 2010 ، ومقرها في بكين ، وهي شركة تابعة لشركة BAIC ، والتي تقوم بتصنيع سيارات الركاب والميكروفان وتباع تحت ماركة سينوفا Senova.

 

شعار ماركة فوتون Foton

شعارات السيارات الصينية وأسمائها

تأسست شركة فوتون Foton في عام 1996 ، وهي شركة صينية تصمم وتصنع الشاحنات والحافلات وسيارات الدفع الرباعي والآلات الزراعية. يقع مقرها الرئيسي في مدينة تشانغبينغ ببكين وهي شركة تابعة لمجموعة بايك BAIC الصينية.

شعار فوتون على شكل الألماس اللامع وهو يشير إلى التكنولوجيا والجودة والقيمة العالية التي تسعى لها الشركة الصينينة.

المصدر: car logos

اترك رد