شركة نيسان اليابانية تواجه مشكلات فادحة وانخفاض في أرباحها

 

أعلنت شركة نيسان اليابانية ، إنها ستخفض حوالي 12.500 وظيفة ، كما أعلنت عن انخفاض حاد في أرباحها ، مما يشير إلى حدوث مشكلات فادحة للشركة في المستقبل.

هذة التخفيضات تمثل حوالي 9 % من قوة الشركة العاملة في العالم ، والتي تبلغ حوالي 139،000 موظفًا منذ مارس 2018 ، وستأتي بعض هذه التخفيضات في أمريكا الشمالية ، حيث شهدت الشركة انخفاضًا في المبيعات السنوية بنسبة 7.7% وذلك في الـ5 أشهر الأولى من عام 2019.

وقالت الشركة المتخصصة في صناعة السيارات اليابانية ،  إنها تخطط لتخفيض الإنتاج العالمي بنسبة 10% بنهاية السنة المالية 2022 سعيا منها إلى معالجة الطاقة المفرطة وتنشيط خطوط الإنتاج الراكدة لديها.

 

وقبل إعلان نيسان عن خفض الوظائف ، كانت أعلنت من قبل بشكل صريح عن انخفاض صافي أرباحها بنسبة 94.5 % خلال الفترة من أبريل إلى يونيو أي حوالي 60 مليار دولار ، وإنها لم تغير توقعاتها لعام 2019.

أشار الرئيس التنفيذي لشركة نيسان هيروتو سايكاوا ، إلى إن معظم الوظائف التي سيتم إنهائها ستكون عمال مصنع سيارات ، مؤكدا أن تخفيضات الوظائف ضرورية لخفض الطاقة الإنتاجية العالمية وخفض التكاليف.

وقال سايكاوا: “وضعنا في الوقت الحالي شديد للغاية” ، مشيرا إلى أن الطرز الجديد سيأتي بتكنولوجيا متطورة مثل الذكاء الاصطناعي وانعدام الانبعاثات لزيادة المبيعات.

اترك رد