سيارة فيات Fiat CentoVenti هل هى الباندا القادمة؟

إزاحة شركة فيات الإيطالية الستار عن سيارتها الكهربائية الجديدة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019 ، وهي سيارة صغيرة أطلقت عليها اسم CentoVenti والتي تعيد تصور سيارة فيات باندا Fiat Panda الشهيرة ولكن بالنسخة الكهربائية للقرن الواحد والعشرين.

واسم Centoventi يعني 120 بالإيطالية ، حيث تحتفل العلامة التجارية بعيد ميلادها الـ 120 ، وبالتالي طرح هذا الأسم على سيارتها الجديدة فكرة رائعة للإحتفال بذلك.

وتقول فيات إن السيارة الجديدة “تعبر عن فكرة العلامة التجارية للتنقل الجماعي الكهربائي في المستقبل القريب” وهي تهدف إلى “إضفاء الطابع الديمقراطي” على السيارات الكهربائية.

 

مواصفات فيات Fiat CentoVenti

تأتي السيارة ببطارية واحدة محدودة يبلغ تطاقها 62 ميلاً وذلك عند استخدامها في المدينة ، مع السماح بنوسيع نطاق السيارة حيث يمكن إضافة ثلاث بطاريات إضافيه (سواء شراؤها أو استئجارها) مما يزيد من نطاقها إلى أكثر من 300 ميل كحد أقصى ، وذلك عند دواعي السفر ، مع إمكانية تركيب البطاريات أو إزالتها بسرعة في مراكز الخدمة.

 

سيارة فيات Fiat CentoVenti هل هى الباندا القادمة؟

 

التصميم الخارجي فيات Fiat CentoVenti

يمكنك النظر إلى سيارة Centoventi على أنها سيارة باندا الحديثة والكهربائية ، ذات تصميم طويل وشبيه بالمربع ، سيارة مرونة وجذابة.

ظهر النموذج الأساسي للسيارة في معرض جنيف بلون واحد وهو الرمادي المعدني ، وتقول فيات أن هناك إمكانية تطبيق ألوان أخرى مختلفة ويمكن إزالتها أو تغييرها حسب الرغبة.

فسيارة Fiat Centoventi هي في الأساس “لوحة فارغة” ، جاهزة للطلاء لتتناسب مع ذوقك واحتياجاتك في أي وقت ، دون قيود مرتبطة بوقت الشراء ، فيمكنك إضفاء الطابع الشخصي على السيارة من خلال استخدام برنامج “4U” فهو برنامج يحتوي على أربعة خيارات للسقف و أربعة مصدات وأربعة أغطية للعجلات وأربعة أغلفة خارجية.

بالنسبة للسقف ، من المثير للدهشة أن سيارة Centoventi هي سيارة ذات سقف مفتوح ، ويمكنك الاختيار بين القماش الناعم أو بولي كربونات بلونين أو صندوق شحن أو لوحة شمسية مبتكرة.

 

سيارة فيات Fiat CentoVenti هل هى الباندا القادمة؟

 

التصميم الداخلي فيات Fiat CentoVenti

تأتي السيارة بمقاعد مبتكرة أيضاً ، مع بنية خلفية مكشوفة مصنوعة من مواد صديقة للبيئة ، مع إمكانية تغير ألوان ومواد الوسائد ومساند الرأس ، حتى مقعد الراكب الأمامي يمكن استبداله بصندوق تخزين أو مقعد للأطفال إذا لزم الأمر ، أما المقاعد الخلفية تتكون من مقعد قابل للسحب وخلفية قابلة للدوران لتكوين “صندوق” مع سعة تحميل غير عادية وتسع السيارة لأربعة أشخاص.

 

سيارة فيات Fiat CentoVenti هل هى الباندا القادمة؟

كما سيكون هناك حوالى 120 من الملحقات المختلفة المتاحة عند بدء الإنتاج ، وتقول فيات إن ست من هذه الملحقات (المصدات ، السقف ، الكسوة ، مجموعة العدادات ، البطاريات والباب الخلفي الرقمي) ستحتاج إلى زيارة مركز التجهيزات ، أما 114 الأخرى (بما في ذلك النظام الصوتي ، ومقصورات لوحة القيادة والأبواب ووسائد المقاعد) سوف تكون متاحة للشراء عبر الإنترنت ويمكن أن يتم تركيبها من قبل العميل.

اترك رد