سكودا تطلق أول شاحنة Skoda Mountiaq بمواصفات كودياك

أعلنت شركة سكودا Skoda عن مشروعها الجديدة وهى سيارة بيك آب سكودا مونتياك Skoda Mountiaq ، تم تطويرها من قبل طلاب الشركة بالأكاديمية المهنية في ملادا بولسلاف تشيك.

[bs-quote quote=”تمتلك سكودا ، منذ عام 1927 ، أكاديمية مهنية لتدريب المصممين والمهندسين المستقبليين ، ومنذ عام 2014 ، ينتج طلاب الأكاديمية كل عام سيارة سكودا ذات مفهوم واحد لتسليط الضوء على المهارات التي تعلموها.” style=”style-6″ align=”center” author_name=” ” author_job=” “][/bs-quote]

 

سكودا تطلق أول شاحنة Skoda Mountiaq بمواصفات كودياك

 

مواصفات  شاحنة Skoda Mountiaq

وشاحنة Mountiaq هى المفهوم السادس ، تم تطويرها من قبل 35 طالبًا متدربًا على مدار 8 أشهر ، بدعم من خبراء التصميم والإنتاج والتقنية الخاصة بالشركة.

وتعتبر Mountiaq هى تحديثا لسيارة كودياك Karoq التي طرحتها سكودا العام الماضي 2018 ، حيث تم استثمار أكثر من 2000 ساعة عمل في تحويل السيارة الرياضية الكبيرة متعددة الاستخدامات إلى شاحنة صغيرة وخفيفة.

فقد تخلص الطلاب من الأبواب الخلفية وأنتجوا سقفا أقصر مع شريط إضاءة LED مثبت أعلى الزجاج الأمامي والسقف.

 

سكودا تطلق أول شاحنة Skoda Mountiaq بمواصفات كودياك

 

ومن خلال الصور ، نجد السيارة تأتي بأبواب أقصر مقارنة بأبواب كودياك العادية كما أنها أكثر سماكة لتتناسب مع مظهر الشاخنات الأكثر قوة ، كما تأتي الشاحنة بعجلات كبيرة مقاس 17 بوصة مع إطارات مكتنزة تمكنها من اجتياز الطرق الوعرة ، بالإضافة إلى نظامي دفع أمامي ورباعي، ونظام للتحكم بدوران كل عجلة على حدة ، ونظام سحب خاص لانتشالها من المستنقعات أو الطرق الموحلة.

 

عجلات شاحنة Skoda Mountiaq

 

كما تم تعديل المقصورة الداخلية ، مقعد القيادة مريح ، المقاعد الخلفية بلمسات اللون البرتقالي المناسب مع لون الطلاء الخارجي ، كما زودت الشاحنة بالمعلومات الترفيهية ، ومكبر صوت 2000 وات.

 

مقاعد شاحنة سكودا مونتياك

 

وتأتي الشاحنة بطول 4999 ملم وعرض 2005 ملم ، فهى أطول وأوسع من Kodiaq ، كما يبلغ وزنها 2450 كلغ ، وزودت بمحرك TSI رباعي الأسطونات سعة 2.0 لتر بقوة 190 حصان مه علبة سرعة أوتوماتيكية سبع مراحل.

 

طول شاحنة سكودا مونتياك
طول شاحنة سكودا مونتياك

 

محرك شاحنة سكودا مونتياك
محرك شاحنة سكودا مونتياك
اترك رد