تويوتا جي آر كورولا GR Corolla 2023 هاتشباك مواصفات وأسعار

تويوتا جي آر كورولا 2023

تعد سيارة تويوتا كورولا من السيارات التي اكتسبت سمعة طيبة من حيث الموثوقية والقيمة، وأخيرًا بعد انتظار طويل ، طرحت العلامة التجارية نسخة هاتشباك مدمجة قوية مستوحى من السباق تتمثل في سيارة تويوتا جي آر كورولا 2023 – Toyota GR Corolla. إليكم أهم مواصفات وأسعار سيارة تويوتا كورولا هاتشباك.

 

تويوتا جي آر كورولا GR Corolla 2023 هاتشباك مواصفات وأسعار

 

محرك تويوتا جي آر كورولا 2023

تحت الغطاء ، يوجد محرك G16E-GTS سعة 1.6 لتر بشاحن توربيني ثلاثي الأسطوانات ينتج قوة مذهلة تبلغ 300 حصان (224 كيلوواط) عند 6500 دورة في الدقيقة و 273 رطلاً (370 نيوتن متر) من 3000 إلى 5500 دورة في الدقيقة.

هذا المحرك يجعل تويوتا GR Corolla الجديدة أقوى بمرتين تقريبًا من الطراز القياسي ، وهو متصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات ونظام الدفع الرباعي GR-Four. هذا النظام يحتوي على إعدادات قابلة للتعديل من 60-40 و 50-50 و 30-70 لعزم الدوران الأمامي الخلفي ، وفقًا لتفضيلات السائق.

 

تويوتا جي آر كورولا GR Corolla 2023 هاتشباك مواصفات وأسعار

 

أقرا أيضًا: أفضل أنواع السيارات اليابانية تويوتا في 2020 بالأسماء والصور

 

لم تكشف تويوتا عن تقديرات للأداء لـ جي آر كورولا 2023، وبالتالي لا نعرف مدى سرعة وصول GR Corolla إلى 60 ميلاً في الساعة (96 كيلومترًا في الساعة) أو ما هي سرعتها القصوى.

للمقارنة ، تسارع سيارة تويوتا GR Yaris في السوق الأوروبية إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) في أقل من 5.5 ثانية وسرعتها القصوى تبلغ حوالي 143 ميلاً في الساعة (230 كم / ساعة).

في حين أنها تشترك مع كورولا في محرك توربيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ، فإن هذا الإصدار ينتج قوة 257 حصان (192 كيلو واط) و 266 رطل قدم (360 نيوتن متر). أيضًا ، وزن ياريس GR يبلغ 2822 رطلاً (1،280 كجم) ، مقابل 3249 رطلاً (1،474 كجم) لسيارة كورولا GR الجديدة.

 

مميزات سيارة كورولا GR

تستخدم GR Corolla نسخة معززة من منصة GA-C التي تحتوي على نقاط لحام إضافية للإطار لتقوية المفاصل والاستخدام المكثف للمادة اللاصقة الهيكلية. أيضًا ، غطاء المحرك وألواح الأبواب الأمامية مصنوعة من الألمنيوم لتقليل الوزن. يكتسب الجسم خراطيش على الزوايا لتوجيه الهواء أسفل الأجنحة والمصدات المتسعة. الأرضية السفلية مسطحة لتقليل السحب.

يتكون تعليق GR Corolla  من دعامات من نوع MacPherson للأمام وتصميم عظم الترقوة المزدوج في الخلف. يركب كورولا على عجلات سوداء لامعة مقاس 18 بوصة مع إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4 بحجم 235 / 40R18.

للفرملة ، تحتوي الفتحة الساخنة على 14 × 1.1 بوصة دوارات مهواة ومشققة مع ملاقط بأربعة مكابس في الأمام. يوجد في الخلف أقراص مهواة مقاس 11.7 × 0.7 بوصة مزودة بفرجار ثنائي المكبس.

 

جي آر كورولا من الداخل

يتميز التصميم الداخلي لـ GR Corolla بشاشة عرض معلومات وترفيه رقمية مقاس 12.3 بوصة. تشتمل الشاشة على شاشات لضغط التوربو  ، ووضع الدفع الرباعي المحدد ، ومؤشر موضع التروس ، ومقياس سرعة الدوران. هناك أيضًا شاشة معلومات وترفيه مقاس 8 بوصات في وسط لوحة القيادة.

 

تويوتا جي آر كورولا GR Corolla 2023 هاتشباك مواصفات وأسعار

 

وبغض النظر عن شاشات العرض ، تأتي GR Corolla مزودة بمقاعد رياضية من القماش تتميز بخياطة بلون رمادي متباين بالإضافة إلى شارات GR على مساند الرأس. سيجد السائقون أيضًا عجلة قيادة رياضية مغلفة بالجلد ودواسات من الألومنيوم ونظام صوتي بستة مكبرات صوت.د

 

إصدار Core أو Circuit

سيتم إطلاق سيارة كورولا GR مستويين من القطع: الطراز الأساسي Core سيصل في عام 2022 و إصدار Circuit الحصري وسيأتي في عام 2023.

يتوفر كورولا Core GR باللون الأبيض والأسود والأحمر. في الداخل ، توجد مقاعد رياضية مغطاة بالقماش ولون أسود وفضي. كخيار ، هناك حزمة Cold Weather تضيف مقاعد أمامية مُدفأة وعجلة قيادة مُدفأة. تشتمل حزمة التكنولوجيا على نظام ملاحة واستريو مطور وشحن لاسلكي للهواتف الذكية.

بينما يتميز إصدار Circuit Edition بسقف مصنوع من ألياف الكربون مما يقلل الوزن. يتوفر هذا الطراز باللون الأبيض والأحمر وملاقط فرامل حمراء وعليها شعار GR.

تأتي جي آر كورولا Circuit مع تفاضل تورسن محدود الانزلاق للمحور الأمامي والخلفي. هذه الأجزاء هي ترقية اختيارية كجزء من حزمة الأداء للطراز الأساسي.

للحصول على ترقية جمالية ، تحتوي Circuit على غطاء منتفخ مع فتحات تهوية وظيفية. الواجهة الأمامية تتميز بشبكة سوداء لامعة. كما أن لديها جناح خلفي أسود غير لامع ، بدلاً من تشطيب لامع للطراز Core.

في الداخل ، تحتوي على جلد مدبوغ من نوع Brin Naub وتنجيد من الجلد الصناعي في جميع أنحاء المقصورة باللونين الأسود والأحمر. يعد التنقل وجهاز ستيريو بثمانية مكبرات صوت جزءًا من الحزمة. تحتوي Circuit أيضًا على تحكم أوتوماتيكي في المناخ ، ومقاعد أمامية مدفأة ، وعجلة قيادة مُدفأة.

 

أسعار تويوتا جي آر كورولا 2023

مازال سعر تويوتا جي آر كورولا غير متاح حتى الأن ، ولكن من المقرر أن تعلن توتويا عن الأسعار في الأشهر المقبلة.

 

تويوتا جي آر كورولا GR Corolla 2023 هاتشباك مواصفات وأسعار

 

تويوتا جي آر كورولا GR Corolla 2023 هاتشباك مواصفات وأسعار

تويوتا جي آر كورولا GR Corolla 2023 هاتشباك مواصفات وأسعار

المصدر: motor1

اترك رد