بورش تايكان تيربو 2020 مخيبة للآمال وفقا لوكالة EPA

بورش تايكان تيربو Porsche Taycan Turbo 2020 هى سيارة سيدان كهربائية ذات الأربعة أبواب ، كشف النقاب عنها في شهر سبتمبر الماضي خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 ، وحصدت على لقب أسرع سيارة كهربائية على نوربرجرنج.

 

بورش تايكان تيربو 2020 مخيبة للآمال وفقا لوكالة EPA

 

تقديرات بورش تايكان تيربو 2020

ورغم أن شركة بورش الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات أعلنت وقتها أن تايكان قادرة على السفر لمسافة تصل إلى 280 ميلاً (450 كم) خلال دورة WLTP المستخدمة في أوروبا.

ولكنها حصلت على تقديرات مخيبة للآمال من وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA ) والتي أعلنت أن سيارة بورش تايكان تيربو 2020 يمكنها السفر لمسافة تصل إلى 201 ميل (323 كم) فقط خلال الدورة المركبة.

بناء على ذلك ، يضع رقم ( EPA ) الذي يبلغ 201 ميلاً سيارة تايكان تيربو المرتفعة السعر (150,900 دولاراً) في الطرف الأدني لسوق السيارات الكهربائية  EV الحالي.

لوضع هذا الرقم في منظوره الصحيح ، جدير بالإشارة أن سيارة أودي إي-ترون Audi E-Tron لديها مستوى منخفض مماثل يبلغ نحو 204 ميلًا (328 كم) وفقا لتقديرات EPA.

كما يمكن لسيارات كهربائية EV  أخرى ذات شعبية في السوق مثل نيسان ليف Nissan Leaf ، وشيفروليه بولت Chevrolet Bolt ، وتسلا موديل 3 Tesla Model السفر لمسافة تصل إلى 226 ميلاً (363 كم) و 259 ميلاً (416 كم) و 220 ميلاً (354 كم) بتكلفة واحدة على التوالي.

وبعد أن نشرت وكالة حماية البيئة هذا التقرير، علق متحدث باسم بورشه قائلا ” هذا الرقم أقل مما كنا نتوقعه … لم يخب أملنا، فالشركة تسعى إلى بناء سيارة بورش حقيقية تحقق توازناً بين الأداء وتلبي جميع احتياجات العملاء العملية والفنية”.

 

بورش تايكان تيربو 2020 مخيبة للآمال وفقا لوكالة EPA

 

ومن جهة أخرى ، أفاد تقرير من موقع جالوبنيك أن بورش قامت مؤخراً باختبار مدى السيارة بشكل مستقل من قِبل اختبار AMCI والذي قدّر متوسط ​​المدى المشترك للسيارة الكهربائية EV بـ 275 ميلاً (442 كم).

مع العلم ، أن هذه الأرقام مجرد تقديرات وهناك أشياء مثل أسلوب القيادة والطقس وظروف الطريق والمتغيرات الأخرى قد تجعل نطاق السيارة يختلف اختلافًا كبيرًا مثل أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود,

 

الفرق بين WLTP  وEPA

 

هذة الدورات تقيس نسبة الإنبعاثات والمسافة التي تسطيع السيارة قطعها قبل الحاجة إلى تعبئة الخزان بالوقود أو إعادة الشحن للسيارات الكهربائية.

دورة القيادة الفيدرالية EPA هي اختبار للمدى التشغيلي خاص بالولايات المتحدة تؤديه وكالة الولايات المتحدة للمحافظة على البيئة.

دورة القبادة العالمية WLTP هى دورة تقيس نسبة الإنبعاثات والمدى التشغيلي للمركيات سواء السيارات أو الشاحنات الخفيفة.

اترك رد