لهذا السبب: بناء نيسان آريا الكهربائية في اليابان وليس في المملكة المتحدة

 مخاوف نيسان من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

منذ أشهر قليلة ، كشفت شركة نيسان موتور عن سيارتها الجديدة بالكامل نيسان آريا الكهربائية 2022 Nissan Ariya والمنتمية لفئة “كروس أوفر- SUV”، وقد قررت نيسان بناء سيارة أريا الكهربائية في اليابان  بدلاً  من المملكة المتحدة كما كان متوقعًا في البداية.

كانت تفكر شركة صناعة السيارات اليابانية في بناء سيارة نيسان آريا الكهربائية في مصنع تجميعها في سندرلاند في المملكة المتحدة. ومع ذلك ، مع احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة تجارية  ، قررت نيسان بناء سيارة أريا في اليابان وشحنها إلى أوروبا.

ترى نيسان أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون التواصل إلى صفقة تجارية على صناعة السيارات ستخضع صادرات السيارات البريطانية الرسوم جمركية بنسبة 10 في المائة في الاتحاد الأوروبي. وبالمقارنة ، تخضع المركبات اليابانية الصنع لتعريفة أقل بنسبة 7.5 في المائة ، ومن المقرر إلغاؤها بالكامل في عام 2026.

 

 بناء نيسان آريا الكهربائية في اليابان وليس في المملكة المتحدة

 

وقد أعلنت نيسان ، يوم الخميس ، إن سيارة أريا الرياضية متعددة الاستخدامات والتي تعمل بالبطاريات سيتم تصنيعها في مصنع نيسان في محافظة توشيغي اليابانية شمال طوكيو. وسيتم شحنها إلى أوروبا والولايات المتحدة من هناك. وفي الوقت نفسه ، سيتم تصنيع تلك المباعة في الصين محليًا.

ظهرت سيارة نيسان آريا الكهربائية للمرة الأولى في شكل إنتاج في يوليو 2020 بمظهر ملفت للنظر ومجهزة بتقنيات القيادة الذكية ومساحة داخلية مريحة. علاوة على أنها توفر أربعة تكوينات مختلفة لتوليد القوة.

 

 بناء نيسان آريا الكهربائية في اليابان وليس في المملكة المتحدة

 

محركات سيارة أريا الكهربائية

سيكو الطراز الأساسي  عبارة عن نسخة ذات دفع خلفي مع بطارية 65 كيلو واط في الساعة ومحرك كهربائي ينتج 215 حصانًا وعزم دوران يبلغ 221 رطل قدم (300 نيوتن متر). أما  الطراز إالأعلى سيكون إصدار آخر للدفع الخلفي مع نفس الإخراج وحزمة بطارية 90 كيلو واط في الساعة.

يتوفر أيضًا نسختان للدفع الرباعي بمحركين كهربائيين ، الأول يحتوي على بطارية بقوة 65 كيلو وات في الساعة بالإضافة إلى 335 حصانًا و 413 رطل قدم (560 نيوتن متر) ، بينما يستخدم الآخر بطارية 90 كيلو وات في الساعة ويضخ 389. حصانًا و 443 رطل قدم (600 نيوتن متر).

اترك رد