رغم كورونا: إرتفاع مبيعات السيارات في روسيا بسبب إنخفاض الروبل

على عكس ما يحدث في الأسواق العالمية ، قفزت مبيعات سيارات الركاب في روسيا بنسبة 22.7٪ ، في شهر مارس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقًا لما أفادتنا وكالة تحليلات أوتوستات ، سبب هذا الإرتفاع يرجع إلى أن المستهلكين أرادوا شراء سيارات جديدة قبل الارتفاعات المتوقعة في الأسعار ، خاصة بعد الإنخفاض الحاد للروبل. ومع ذلك ، من المتوقع أن يكون هذا الإرتفاع قصير الأجل.

ويقوم العملاء بعمليات الشراء عبر لإنترنت فقط ، بسبب إغلاق جميع الوكلاء في جميع أنحاء البلاد كإجراء احترازي ضد انتشار فيروس كورونا المستجد ، ومن المتوقع أن تنخفض المبيعات في أبريل.

بلغت مبيعات السيارات في روسيا ما لا يقل عن 160،640 سيارة جديدة ، في شهر مارس ، مسجلة زيادة بنسبة 16٪ عن الربع الأول من العام الماضي  على أساس سنوي ، بإجمالي 375،649 وحدة.

وأضار سيرجي أودالوف المدير التنفيدي لشركة أوتوستات : “إن النمو الهائل في المبيعات يرجع في المقام الأول إلى التوقعات بارتفاع الأسعار بسبب هبوط الروبل والرغبة في شراء سيارة بالسعر القديم”.

 

أقرا أيضا: اسعار السيارات في روسيا 2018 ، 2019 بالروبل

 

وأضاف: “سيكون هناك تراجع ، وسيكون شديدًا” ، مضيفًا : “أن انخفاض المبيعات في شهر أبريل قد يصل إلى الذروة ما بين 80٪ -90٪”.

وقال أيضًا إن الفرصة الوحيدة للتعافي ستقع على عائئق المنتجين المحليين ، الذين يمكنهم الحفاظ على الأسعار منخفضة بفضل إنتاج أجزاء التجميع محليًا.

وبالفعل ، بدأت المبيعات في التباطؤ في نهاية شهر مارس ، عندما تم إدخال نظام العزل الذاتي وإطالة فترة إيقاف العمل في روسيا ، التي أمر بها الرئيس فلاديمير بوتين حتى 30 أبريل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ( COVID-19 ) ، الذي تسبب حتى الآن في 7497 حالة إصابة و 58 حالة وفاة.

اترك رد