أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم مبيعًا وأمانًا

أفضل ماركات سيارات آسيوية

تتمتع السيارات الآسيوية Asian cars بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم سواء القادمة من اليابان أو كوريا الجنوبية. فهى سيارات موثوقة ومتينة عامًا بعد عام كما أنها أفضل سيارات آسيوية مبيعًا في العالم، فدعونا نلقي نظرة على أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم .

1. تويوتا Toyota

تويوتا Toyota هي شركة تصنيع سيارات مشهورة في جميع أنحاء العالم يقع مقرها الرئيسي في تويوتا، آيتشي ، اليابان. ولكن في الواقع كانت الشركة في بدايتها تعمل في صناعة مختلفة تمامًا عن السيارات.

 

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم

 

في البداية  ، تأسست الشركة على يد ساكيتشي تويودا Sakichi Toyoda وكانت متخصصة في تطوير صناعة النول في اليابان خلال عام 1890 ،  واستمرت في إنتاج أول نول أوتوماتيكي في العالم ، والذي أحدث ثورة في صناعة النسيج في ذلك الوقت.

هذا النول تتوقف آليته إذا كان هناك عيب يمنعها من الاستمرار في النسج ولا يزال مبدأ التوقف والتنبيه التلقائي هذا على المعدات مستخدمًا في نظام إنتاج تويوتا حتى اليوم.

ومن أجل تصنيع وتسويق هذا النول الأوتوماتيكي ، أنشأ ساكيتشي تويودا في عام 1926 شركة Toyoda Automatic Loom Works، LTD (المعروفة الآن باسم Toyota Industries Corporation).

وفي عام 1933 ، استخدم ساكيتشي أرباح بيع بعض حقوق النول في تحقيق حلم ابنه كيشيرو تويودا في إنشاء قسم سيارات في الشركة. في غضون ثلاث سنوات ، وكانت سيارتهم الأولى هي سيارة الركاب تويودا موديل أ Toyoda Model A.

وفي عام 1937 ، انفصل قسم السيارات في تويودا عن الشركة الأم وأصبح Toyota Motor Co، LTD (الآن شركة Toyota Motor Corporation). من هناك استمرت الشركة في النمو وتوسع إنتاج السيارات خارج اليابان في عام 1959 عندما افتتحت الشركة مصنعًا في البرازيل. أما اليوم لديهم مصانع وفروع وشركات تابعة في جميع أنحاء العالم.

أنتجت تويوتا بعضًا من أشهر الموديلات في العالم بما في ذلك ، سيارة تويوتا كورولا  Corolla الأكثر مبيغًا، حيث بلغت مبيعاتها أكثر من 44 مليون موديل حول العالم ، وسيارة تويوتا بريوس Prius المعروفة بقيادتها الهادئة وأيضًا سيارة الدفع الرباعي راف 4 Rav4 SUV.

إستطاعت شركة تويوتا أيضًا أن يكون لها حضور قوي في حلبات سباقات السيارات الرياضية الأمريكية لأكثر من 40 عامًا مع فريق تطوير سباقات تويوتا (TRD). وحققوا نجاحًا عبر العديد من المنصات بما في ذلك سلسلة NASCAR الإقليمية ، وسباق Formula Drift.

وهذا النجاح إمتدت أيضًا إلى النماذج التي تنتجها الشركة لجميع السائقين. أحدث وأبرز مثال على ذلك هو سيارة كامري 2020 التي تجمع بين قوة محرك مضمار السباق وميزات السلامة والتكنولوجيا الهجينة المبتكرة ذاتية الشحن.

في الثمانينيات ، أنشأت تويوتا علامة تجارية للسيارات الفاخرة للتنافس مع العلامات التجارية الآخرى التي بدأت في الظهور مثل العلامة التجارية إنفينيتي من نيسان. العلامة التجارية التي أنشأتها تويوتا هي لكزس Lexus ، وهي ماركة مشهورة في جميع أنحاء العالم.

 

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم
تويوتا بريوس toyota prius 2021

 

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم
تويوتا rav4 2021

 

2. نيسان Nissan

تم استخدام اسم نيسان Nissan لأول مرة في اليابان في عام 1934 عندما تم تغيير اسم شركة Jidosha Seizo Co.، Ltd إلى شركة نيسان موتور المحدودة Nissan Motor Co.، Ltd ، يقع مقرها الرئيسي في نيشي-كو، يوكوهاما.

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم

ولكن في الواقع كانت بداية الشركة قبل ذلك بعدة سنوات. في عام 1910 ، أسس يوشيسوكي أيكاوا شركة Tobata Casting Co. ، Ltd وهي شركة تصنع قطع غيار السيارات إستمرت في النمو حتى تم إنشاء قسم السيارات في عام 1933 ، ثم تعاون يوشيسوكي مع شركة Nihon Sangyo القابضة وأسسوا شركة Jidosha Seizo Co., Ltd.

منذ ذلك الحين ، قامت نيسان بتصدير الموديلات إلى جميع أنحاء العالم وأصبحت علامة تجارية معروفة بمركبات الهاتشباك المدمجة وسيارات الدفع الرباعي الكبيرة على حد سواء. وقبل أن نلقي نظرة على بعض أفضل طرازات نيسان ، لدينا القليل من تاريخ تلك العلامة التجارية ، وكيف أصبح داتسون جزءًا لا يتجزأ من أعمال نيسان.

بعد عام واحد فقط من تأسيس شركة Tobata Casting Co ، أسس رجل الأعمال الياباني الآخر ماسوجيرو هاشيموتو شركة Kwaishinsha Motor Car Works وسرعان ما كان في مقدمة صناعة السيارات المحلية في اليابان. في وقت تأسيس الشركة ، كانت سوق السيارات اليابانية تهيمن عليها العلامات التجارية المستوردة مثل فورد وجنرال موتورز. بعد ثلاث سنوات فقط من تأسيس الشركة ، أنتجت أول سيارة لها ، DAT.

في عام 1918 ، أصبحت شركة Kwaishinsha Motor Car Works شركة  Kwaishinsha Motor Car Co. ، Ltd واستمرت في النمو من حيث الحجم والطموح بإطلاق أول محرك رباعي الأسطوانات ذو جسم واحد في البلاد في طراز 41 DAT.

وفي الوقت نفسه ، تولت شركة Jitsuyo Jidosha Seizo Co.، Ltd ، الشركة الثالثة في تاريخ نيسان ، إنتاج مركبة المهندس الأمريكي William R. Gorham ذات الثلاث عجلات في عام 1919.

اندمجت هاتان الشركتان في عام 1926 لتصبح DAT Jidosha Seizo Co.، Ltd وبعد ذلك بخمس سنوات أصبحتا شركة تابعة لشركة Tobata Casting Co.، Ltd التي كانت في هذا الوقت تتطلع إلى التوسع في صناعة السيارات وتعزيز صناعة السيارات المحلية في اليابان.

وفي ذلك العام طوروا أول سيارة ركاب صغيرة الحجم 495 سم مكعب. في عام 1932 تم تغيير اسم الشركة الفرعية وتم إنشاء داتسون Datsun. ولا تزال داتسون جزءًا من علامة نيسان التجارية وتواصل بيع السيارات في جميع أنحاء العالم اليوم.

في أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي ، واصلت نيسان إنتاج سيارات داتسون ومع الحرب العالمية الثانية ، مثل العديد من مصنعي السيارات في ذلك الوقت ، كان عليهم التنويع وإنتاج شاحنات وطائرات للجيش الياباني.

بعد الحرب ، دخلت نيسان في شراكة مع عدد من شركات السيارات الأخرى خلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي بما في ذلك شركة برنس موتور ، التي قدمت طرازات لا تزال في تشكيلة نيسان حتى يومنا هذا.

خلال الخمسينيات من القرن الماضي ، بدأت نيسان في تصدير سياراتها إلى جميع أنحاء العالم عندما أدركت أن سيارة داتسون الصغيرة تملأ فجوة في الأسواق الأسترالية والأمريكية. في عام 1960 افتتحوا فرعهم في الولايات المتحدة.

في عام 1986 ، تم بناء أول مصنع لشركة نيسان في المملكة المتحدة ، في سندرلاند ، وخلال ما يزيد قليلاً عن 20 عامًا كان المصنع الأعلى إنتاجًا في أوروبا حيث يخرج منه أكثر من 400000 سيارة سنويًا.

وحاليًا تمتلك نيسان أكثر السيارات مبيعًا في قطاعات السيارات ، بما في ذلك سيارات الهاتشباك ، وسيارات الدفع الرباعي العائلية مثل نيسان جوك Juke ونيسان قشقاي Qashqai. بالإضافة إلى نيسان ليف Leaf الكهربائية التي قدمتها الشركة اليابانية إلى العالم في عام 2010. كما تتمتع نيسان أيضًا بتاريخ طويل في سباقات السيارات ، وحتى أنها أسست نيسمو Nismo قسم سباقات السيارات الخاص بها.

 

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم
نيسان جوك 2021 juke nissan

 

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم
نيسان قشقاي qashqai nissan 2021

 

3. هيونداي Hyundai

تعد هيونداي Hyundai هي أحدث علامة تجارية في قائمتنا ، تأسست شركة هيونداي منذ أكثر من ستين عامًا بالتحديد في عام 1947 ، ولكن على الرغم من ذلك فهي واحدة من أكبر ماركات السيارات الآسيوية في السوق اليوم.

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم

بدأت العلامة التجارية بإسم شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات في عام 1947 ، وعلى عكس بعض الشركات المصنعة الأخرى التي سميت باسم مؤسسيها ، تم اختيار اسم هيونداي وفقًا لمعناها. ويعني العصر الحديث.

حيث تترجم كلمة Hyun في اللغة الكورية (현) وتعني الحديث أو الحاضر وكلمة Dai بالكوري (대) تعني العصر أو الجيل. لذا من اسمهم إلى نهجهم في صناعة ما بعد الحرب العالمية الثانية في كوريا الجنوبية ، كانت الشركة تفكر إلى الأمام وتركز على المستقبل.

بعد تحرير كوريا الجنوبية في عام 1945 ، بدأت البلاد في التطور بسرعة وحصلت شركة هيونداي على بعض عقود البناء الحكومية الرئيسية وأصبحت مسؤولة عن بناء جزء كبير من البنية التحتية للنقل في البلاد مع تطور كوريا الجنوبية للصناعة بسرعة ، بما في ذلك طريق كيونغ بو السريع.

بعد 20 عامًا من ظهور اسم هيونداي لأول مرة ، في عام 1967 ، تم تأسيس شركة هيونداي موتور  Hyundai Motor Company. في غضون عام تم الانتهاء من بناء مصنع التجميع الخاص بهم في أولسان. يظل هذا الجزء من تاريخ هيونداي جزءًا محوريًا من سلسلة التوريد الخاصة بهم واليوم تعد واحدة من أكبر منشآت تصنيع السيارات المتكاملة في العالم وهي قادرة على إنتاج 1.6 مليون سيارة سنويًا.

قد تتفاجأ عندما تعلم أن السيارة الأولى التي تم تجميعها في المصنع لم تكن في الواقع من نوع هيونداي ، في الواقع ، لم تظهر أول سيارة هيونداي على الطرق حتى عام 1974. وكانت أول سيارة تم تجميعها في مصنع أولسان هي سيارة كورتينا في عام 1968 ، وكان نجاح هذه السيارة في السوق الأوروبي هو الذي دفع هيونداي إلى تطوير سيارتها الخاصة.

في عام 1974 ، عينت هيونداي المدير العام السابق لأوستن موريس ، جورج تورنبول ، والذي قام بتعيين خمسة من كبار مهندسي السيارات البريطانيين لمساعدته في تطوير أول سيارة هيونداي ، والتي قدموها في معرض تورينو للسيارات في أواخر عام 1974. مركبة ذات دفع خلفي مدمجة كانت أول مركبة كورية جنوبية أطلق عليها اسم هيونداي Kukmincha ، والذي يعني سيارة الناس ، وظلت السيارة الرائدة لشركة هيونداي لسنوات عديدة.

في عام 1975 ، تم إطلاق المهر وتصديره إلى تشيلي والأرجنتين وكولومبيا ومصر ولم تكن الصادرات الأوروبية متخلفة كثيرًا في عام 1978 حيث بدأت في بلجيكا وهولندا.

لا تزال هيونداي اليوم تركز على المستقبل من خلال التكنولوجيا المبتكرة والدفع نحو السيارات الكهربائية ، وتعمل على تقليل أوقات الشحن وزيادة سعة البطارية لتوفير نطاق أميال أكبر. توجد حاليًا نسخة كهربائية وهجينة من ايونيك Ioniq وكونا Kona ، كما تهدف هيونداي إلى إضافة 18 طرازًا كهربائيًا جديدًا بحلول عام 2025.

 

أقرا أيضًا: أفضل 10 سيارات كورية في 2021 مع المواصفات والأسعار

 

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم
تويوتا ايونيك ioniq hybrid 2021

 

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم
تويوتا كونا toyota kona 2021

 

4. مازدا Mazda

بدأت مازدا Mazda حياتها في عام 1920 كشركة مصنعة للفلين الياباني تحت اسم Toyo Kogyo Co.، Ltc. وكانت الشركة في البداية متخصصة في صناعة المعدات الصناعية ومن ثم صناعة المركبات ، وأنتجت سيارتها الأولى في عام 1931 والتي كانت عبارة عن شاحنة ذات ثلاث عجلات تسمى مازدا جو Mazda-go وتم تقدمها للعالم.

 

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم

تم اختيار اسم مازدا من قبل شخصية رئيسية في تاريخ مازدا ، وهو جوجيرو ماتسودا ، الرئيس الثاني ومؤسس الشركة ، ويعود الإسم إلى “أهورا مازدا” الذي كان رمز الذكاء والحكمة في الحضارة الآسيوية بالإضافة إلى رمز لصناعة السيارات التي كانت الشركة تدخل فيها.

مازالت مازدا متعلقة بتراثها الياباني حتى يومنا هذا وتركيزها على السائق هو هدفها حيث تساوي العلاقة بين السيارة وسائقها بالعلاقة الغريزية بين الحصان والفارس والمتمثل في تصميم سيارة Mazda Kodo الرياضية.

تتميز مقصورة مازدا بالمواد عالية الجودة ، غالبًا مع تفاصيل جلدية مخيطة يدويًا من قبل الحرفيين الرئيسيين في Takumi ، بالإضافة إلى أنها مقصورة فسيحة مع تقنية مبتكرة متكاملة بسلاسة.

تعد سيارة MX-5 من أفضل سيارات مازدا ، سيارة رودستر عمرها أكثر من 30 عامًا، وتعد أكثر سيارة مبيعًا على الإطلاق حيث قامت مازدا بطورها لتصبح أقوى وأكثر أمانًا وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود بالإضافة إلى أنها تتضمن أحدث أنظمة المعلومات والترفيه وأنظمة القمر الصناعي.

 

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم
مازدا كودو mazda kodo

 

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم
مازدا MX-5 2021

 

5. كيا Kia

كيا Kia هي الشركة المصنعة الثانية في أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم من كوريا الجنوبية ، واليوم هى تابعة لمجموعة هيونداي كيا للمركبات ويقع مقرها في سيول.

بدأت كيا حياتها في عام 1944 تحت اسم Kyungsung Precision Industry ، وهي شركة تصنع الأنابيب الفولاذية للدراجات. بحلول عام 1951 ، بعد ذلك ، تحولت من صناعة الأجزاء إلى إنتاج دراجاتهم الخاصة وفي عام 1952 تم الكشف عن Samchully للعالم كأول دراجة في كوريا الجنوبية. في نفس العام تم تغيير اسم الشركة إلى Kia Industries. أما اسمها الحالي كيا موتورز (Kia Motors).

 

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم

من الدراجات ، انتقلت الشركة إلى الدراجات النارية وبدأت في إنتاج الدراجات النارية الخاصة بها في عام 1957. وسرعان ما بدأت كيا في النظر إلى المركبات الأخرى التي ظهرت في سوق السيارات المتنامي.

في أوائل الستينيات ، بدأت كيا في إنتاج الشاحنات ، وأخيرًا في عام 1974 تم إنتاج أول سيارة كيا. وحققت سيارة بريسا نجاحًا كبيرًا وظلت معروضة للبيع حتى تم منعها من إنتاج السيارات في عام 1981.

في عام 1981 ، اضطرت كيا للتوقف عن إنتاج سيارات الركاب من قبل الحكومة التي كانت تخشى أن تصبح صناعة السيارات في كوريا الجنوبية تنافسية للغاية. على مدى السنوات الخمس التالية ، ركزت كيا على شاحناتها الخفيفة حتى عادت إلى قطاع السيارات مع كيا برايد بالتعاون مع فورد.

في أوائل التسعينيات ، توسعت كيا في الولايات المتحدة ، مع أربعة وكلاء في عام 1992 في بورتلاند وأوريجون. بحلول عام 1995 كان هناك أكثر من مائة تاجر في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من نموها في الولايات المتحدة ، فقد تأثرت كيا بشدة بالأزمة المالية الآسيوية في عام 1997 وأعلنت إفلاسها في نفس العام. ومع ذلك ، فقد توصلوا إلى اتفاقية مع هيونداي لتنويع الملكية بينهم واستمرت كيا في إنشاء سيارات تحت علامتها التجارية الخاصة. تمتلك هيونداي اليوم حوالي ثلث شركة كيا إندستريز ، التي لا تزال أكبر مساهم في الشركة ، وكيا بدورها تمتلك أسهمًا في 22 شركة تابعة لشركة هيونداي.

تشتهر كيا اليوم عالميًا بسياراتها التي تقدم للسائقين أسعار شراء وتأجير معقولة ، واقتصادًا كبيرًا في استهلاك الوقود ومعايير أمان عالية. من أشهر سياراتها: سيارة كيا بيكانتو kia picanto ، وكيا ريو kia rio.

 

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم
كيا بيكانتو kia picanto

 

أفضل 5 ماركات سيارات آسيوية في العالم
كيا ريو 2020 kia rio

 

المصدر: carleasespecialoffers

اترك رد