أفضل شركات التأمين على السيارات فى مصر 2019 وأسعارها

على الرغم من إنخفاض الوعي التأميني لدى العديد من الناس في مصر ، إلا أن تامين السيارات على عكس ذلك ، حيث يحرص كل مالك للسيارة على إجراء وثيقة تأمين على سيارته الجديدة وحتى المستعملة ، وعن تجربتي أعرف عملاء لا يستطيعون قيادة سياراتهم إلا بعد إستلام وثيقة التأمين والحرص على تجددها كل عام.

ومع تعدد شركات التأمين العامة في مصر قد تتساءل ما أفضل شركات التأمين على السيارات ، وهنا سوف نستعرض لكم قائمة بأفضل شركات تأمين السيارات في مصر وأسعارها ، وقد تلاحظ إرتفاع أسعار بعض شركات التأمين عن غيرها.

 

معايير اختيار شركة التأمين

ولكن نصحتي لكل مالك سيارة لا تغريك الأسعار المنخفضة ولكن لابد أن تدرس جيدا مدى مصداقية شركة التأمين عند وقوع لا قدر الله أي حادث ، وهل ستكون الشركة ملتزمة في دفع التعويض بالكامل حسب ما ينص عليه عقد التأمين. ويمكنك بسهولة التعرف على ذلك من خلال البحث:

1. عن عدد الشكاوي ضد الشركة من خلال تقرير هيئة الرقابة المالية.

2. سمعة شركة التأمين من حيث سرعة سداد التعويضات .

3. ما هو رأس مال الشركة المصدر والمدفوع وحجم أعمال الشركة بالسوق واستثماراتها.

4. هل شركة التأمين حاصل على شهادة الأيزو والجودة.

 

ومن القائمة التالية عن أفضل شركات التأمين على السيارات فى مصر 2019 سوف نعرفك أولا عن بعض المصطلحات.

 

 التحمل في تأمين السيارات

يجب في البداية أن تعرف ما هو التحمل ، وهو أن يتحمل العميل جزء من مصاريف تصلح السيارة عند وقوع حادث لا قدر الله ويتربت على ذلك إنخفاض جزء من قسط التأمين ، وهو اختياري بمعنى أن من حق العميل أن يطلب من شركة التأمين في تحمل جزء من مصاريف التصليح أو عدم رغبتك في تحمل أي مبالغ.

 

صيانة الوكيل

إذا رغب العميل في عدم تحمل أي تعوض ودفع الفسط بالكامل ، لا يتحمل أي مصاريف عن وقوع حادث لا قدر الله إذا تم تصليح السيارة عند أي محل نصليح السيارات أو تبع الشركة ولكن إذا قام العميل بتصليحها في التوكيل سوف يتحمل 10% من قيمة فاتورة التعويض.

 

حساب قيمة قسط التأمين السنوي:

قيمة التأمين = سعر السيارة في السوق ✖ نسبة الفسط ✖ الدمغات

 

الإهلاك السنوية

وهو تخفيض مبلغ من قيمة السيارة سنويا عند التجديد بسبب أنها من الأصول المستهلكة.

 

 أفضل شركات التأمين وأسعارها

 

1. شركة مصر للتأمين

تعتبر شركة مصر للتأمين أقدم شركة تأمين في مصر أسسها طلعت حرب في عام 1934 ، وكانت شركة مختلطة تجمع بين تامينات الحياة وتأمينات السيارات والحريق والسطو ، ولكن تم الفصل بينهم في عام 2006 ، حيث صدر قرار بانشاء شركة مصر القابضة للتأمين واصبحت شركة مصر للتأمين شركة تابعة لها.

وأصبح تأمين السيارات من أهم أنشطة الشركة ، فهى شركة ذات سمعه وشفافية حاصل على شهادة الأيزو ومسجله بالهيئة العامة المصرية للرقابة على التأمين.

أفضل شركات التأمين على السيارات فى مصر 2019

 

2. شركة قناة السويس للتأمين

شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1979 مرخصة من قبل الهيئة العامة للرقابة على التأمين لمزاولة جميع عمليات التأمين وإعادة التامين ، رأس مالها المدفوع 140 مليون جنية,

أفضل شركات التأمين على السيارات فى مصر 2019

 

شركة الأهلية للتأمين

الشركة الأهلية للتأمين التعاوني هي شركة تأمين مساهمة سعودية ، تأسست في 18 سبتمبر عام 2007 , برأس مال 100 مليون ريال سعودي.

أفضل شركات التأمين على السيارات فى مصر 2019

 

شركة المهندس للتأمين

أفضل شركات التأمين على السيارات فى مصر 2019

 

شركة الدلتا للتأمين

تم تأسيسها في سبتمبر 1980 مدرجة في البورصة المصرية منذ يوليو 1996 ، رأس مالها 100 مليون جنيه ، ومسجلة بالهئية العامة للرقابة على التأمين.

أفضل شركات التأمين على السيارات فى مصر 2019

 

شركة رويال للتأمين

تأسست رويال للتأمين وتم تسجيلها في عام 2001 كشركة مصرية مساهمة بين رويال أند صن ألاينس الشرق الأوسط (RSAME) وبعض المستثمرين المصريين بموجب قانون رقم 10 لعام 1981، وتخضع لإشراف هيئة الرقابة المصرية المالية.

أفضل شركات التأمين على السيارات فى مصر 2019

 

شركة AIG للتأمين

وهى شركة تأمين مالكة للمجموعة الأمريكية العالمية (أيه آي جي) تم تأسيسها عام 1981 برأس مال 180 مليون جنيه مصرى.

أفضل شركات التأمين على السيارات فى مصر 2019

اترك رد