أشهر شعارات السيارات الفخمة وأسمائها وصورها – cars logos

أشهر شعارات السيارات الفخمة وأسمائها: العلامات التجارية لشركات صناعة السيارات هى عبارة شعارات logos مميزة تستخدمات الشركات لتمييز سياراتها عن غيرها. وغالبا ما تحتوي شعارات السيارات cars logos على صفات خاصة لهذه الشركات أواللسيارات التي تصنعها. وهنا جمع لكم فريق “مود كار” أشهر شعارات السيارات الفخمة وأسمائها وصورها.

 

1. شعار سيارة بي ام دبليو BMW

( من عام  2000 إلى الوقت الحاضر)

أشهر شعارات السيارات الفخمة وأسمائها وصورها - cars logos

تأسست شركة بي ام دبليو BMW (Bavarian Motor Works) في 7 مارس 1916 هي شركة ألمانية متخصصة في صناعة لسيارات الفاخرة ، كما تمتلك وتنتج سيارات صغيرة وسيارات رولز رويس أكثر السيارات رفاهية وأغلاها ثمناً.

كما تتميز علامة بي إم دبليو بأنها واحدة من ثلاث شركات صناعة السيارات الأكثر مبيعا في العالم ، جنبا إلى جنب مع سيارات أودي ومرسيدس بنز.

يتكون شعار BMW من ثلاثة ألوان قوية وهي الأزرق والأبيض والأسود. في حين أن اللون الأسود يرمز إلى أناقة الشركة وتميزها ، فإن اللون الأبيض يمثل النقاء والسحر. بينما اللون الأزرق يدل على قوة وإعتمادية منتجاتها.

 

2. شعار مرسيدس بنز Mercedes-Benz

( من عام  2011 إلى الوقت الحاضر)

أشهر شعارات السيارات الفخمة وأسمائها وصورها - cars logos

تأسست شركة مرسيدس بنز في عام 1926 على يد كل من كارل بنز وغوتليب دايملر ، وتعد Mercedes-Benz علامة تجارية عالمية للسيارات وقسم للشركة الألمانية دايملر إيه جي.

تشتهر العلامة التجارية بالسيارات الفاخرة والحافلات والشاحنات. وهي أيضًا اسم أقدم خط إنتاج سيارات مستمر في العالم. أهم الشركات المنافسة لها في إنتاج السيارات كل من بي ام دبليو ، أودي ، لكزس ، كاديلاك ، وإنفينيتي.

يتميز شعار مرسيدس ببساطته الرائعة ووضوحه واتساقه ، فمن السهل جدًا تذكره ، لذلك ، يحتوي شعار مرسيدس على لونين الأسود والفضي. اللون الفضي يصور التطور والإبداع ، والآن أصبح شعار مرسيدس من أشهر شعارات السيارات في العالم.

 

3. شعار بورش Porsche AG

( من 2008 إلى الوقت الحاضر)

أشهر شعارات السيارات الفخمة وأسمائها وصورها - cars logos

تأسست شركة بورش عام 1931 ، وهي شركة تصنيع سيارات ألمانية متخصصة في إنتاج وبيع السيارات الرياضية عالية الأداء وسيارات الدفع الرباعي وسيارات السيدان.

يقع المقر الرئيسي لشركة بورش Porsche AG في مدينة شتوتغارت ، وهي مملوكة لشركة فولكس واجن Volkswagen AG.

يعد شعار بورش واحدًا من أشهر شعارات السيارات الفخمة التي لا تنسى ، تم اعتماده في عام 1952 عندما جاءت العلامة التجارية إلى سوق الولايات المتحدة.

الشعار يظهر الحصان الأسود في الجزء المركزي تعبيرًا عن القوة الأمامية للأصل ، في حين أن الخطوط السوداء والحمراء والقرون هي رموز لمنطقة بادن فورتمبيرغ الألمانية.

 

4. شعار أودي Audi

( من سنة 2009 حتى الآن)

أشهر شعارات السيارات الفخمة وأسمائها وصورها - cars logos

تأسست شركة Audi AG ، والمعروفة أيضًا باسم أودي Audi عام 1909 من قبل أغسطس هورش ، وهي شركة تصنيع سيارات ألمانية تقوم بتصميم وتسويق وتوزيع السيارات الفاخرة.

تعد أودي شركة تابعة مملوكة لمجموعة فولكس واجن Volkswagen Group منذ عام 1966. تعد وأودي و بي ام دبليو و مرسيدس بنز من بين أفضل ماركات السيارات الفاخرة مبيعًا في العالم.

شعار أودي مكون من أربع حلقات سقفية تعكس الشركات المصنعة الأربعة لـ Auto Union. حيث تمثل الحلقة الأولية من الجانب الأيسر Audi ، والثانية تمثل DKW ، والثالثة Horch ، والحلقة الرابعة Wanderer.

 

5. شعار كاديلاك Cadillac

( من 2014  حتى الآن)

أشهر شعارات السيارات الفخمة وأسمائها وصورها - cars logos

تأسست شركة كاديلاك في عام 1902 ، على يد هنري م. ليلاند ، وهى أقدم العلامات التجارية للسيارات في العالم، مقرها الولايات المتحدة التي تقوم بتسويق السيارات الفاخرة في جميع أنحاء العالم.

وأسواقها الرئيسية هي الولايات المتحدة وكندا والصين، ولكن يتم بيع السيارات التي تحمل علامة كاديلاك في 34 سوقًا إضافيًا في جميع أنحاء العالم.

شعار كاديلاك تم تغييره وتعديله. في عام 2014 ، وهو يحتوي على مجموعة واسعة من الألوان بما في ذلك الأسود والأحمر والرمادي والأصفر والأزرق.

كل لون له معنى خاص به. وجمعيها ترمز إلى الإبداع والتميز والعاطفة والفخامة والمسؤولية التجارية التي وضعتها شركة صناعة السيارات مما يجعل شعار كاديلاك من أشهر شعارات السيارات الفخمة.

 

6. شعار تويوتا Toyota

( من عام 1989 حتى الآن)

أشهر شعارات السيارات الفخمة وأسمائها وصورها - cars logos

تأسست شركة تويوتا موتور كوربوريشن في عام 1937 ، وهي شركة تصنيع سيارات يابانية مقرها في تويوتا، آيتشي، اليابان.

تنتج Toyota سيارات تحت خمس علامات تجارية، بما في ذلك علامة تويوتا، هينو ، لكزس، رانز، و دايهاتسو. كما كانت تويوتا أكبر مصنع للسيارات في عام 2015 قبل فولكس واجن ومرسيدس بنز.

يُعرف شعار تويوتا في جميع أنحاء العالم بأنه مزيج من ثلاثة أشكال بيضاوية والتي تمثل اتصالًا بين قلوب العملاء وقلب منتجات الشركة، بينما المساحة الخلفية نشير إلى التقدم التكنولوجي للشركة اليابانية والفرص التي لا حدود لها في المستقبل.

أما اللون الأحمر في شعار تويوتا فهو يمثل الشغف والطاقة والإثارة ، في حين أن اللون الفضي يصور التطور والإبداع والكمال لمنتجات تويوتا.

أقرأ أيضا: شعارات السيارات الصينية وأسمائها بالصور

 

7. شعار جيب Jeep

أشهر شعارات السيارات الفخمة وأسمائها وصورها - cars logos

كان أول ظهور لسيارة جيب Willys MB Jeeps في عام 1941 والذي إنتاجها ويليس أوفرلاند إستجابة لطلب الجيش الأمريكي فكانت مركبة قوية وصعبة للاستخدام العسكري والمدني، مما يجعلها أقدم سيارات الإنتاج الضخم ذات الدفع الرباعي المعروفة الآن باسم SUVs سيارات الدفع الرباعي.

وتعد جيب هي علامة تجارية للسيارات الأمريكية التي هي جزء من FCA US LLC (المعروفة سابقًا باسم Chrysler Group، LLC)، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة فيات كرايسلر للسيارات. استحوذت شركة كرايسلر السابقة على علامة جيب التجارية، إلى جانب الأصول المتبقية لصاحبها أمريكان موتورز، في عام 1987.

تم تسجيل كلمة “جيب” كعلامة تجارية في عام 1963 دون شعار أو أي نوع من الشارة. وحتى الأن شعار جيب لا يحتوي على أي دوائر أو دروع أو أشكال بيضاوية ، فيكفي فقط اسم جيب الذي يدل على المتانة والروح الأمريكية.

 

9. شعار لاند روفر Land Rover

( من عام 2011 حتى الآن)

أشهر شعارات السيارات الفخمة وأسمائها وصورها - cars logos

تأسست علامة لاند روفر في عام 1948 من قبل موريس ويلكس ، وهي ماركة سيارات متخصصة في السيارات ذات الدفع الرباعي، المملوكة لشركة السيارات البريطانية متعددة الجنسيات جاكوار لاند روفر Jaguar Land Rover، التي تملكها شركة تاتا موتورز Tata Motors الهندية منذ عام 2008.

شعار لاند روفر الحالي عبارة عن شكل بيضاوي أخضر بالكامل يحمل نقش اسم الشركة Land Rover باللون الأبيض. بعكس اللون الأخضر روح العلامة التجارية ، بينما الحروف البيضاء تجسد النقاء والكرامة.

 

10. شعار هيونداي Hyundai

أشهر شعارات السيارات الفخمة وأسمائها وصورها - cars logos

تأسست شركة هيونداي موتور Hyundai Motor في عام 1967، وهي شركة تابعة لمجموعة هيونداي كيا للسيارات، أكبر صانع للسيارات في كوريا الجنوبية. كما أنها سابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم وتدير أكبر منشأة لتصنيع السيارات في العالم في أولسان.

شعار هيونداي عبارة عن حرف H مائل ، داخل شكل بيضاوي. الشعار يصور مصافحه بين شخصين ، أحدهما من العميل والآخر من الشركة.

، وهذا يرمز إلى الثقة والاحترام المتبادل. وبالفعل أصبحت هيونداي علامة تجارية معروفة جيدًا في جميع أنحاء العالم وشعارها من أشهر شعارات السيارات الفخمة.

 

المصدر: car logos

اترك رد